icon
التغطية الحية

رغم مضي قرابة 9 أشهر محافظة اللاذقية تصدر قائمة جديدة لمتضرري الزلزال

2023.10.27 | 15:51 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2023 | 15:51 دمشق

رغم مضي قرابة 9 أشهر محافظة اللاذقية تصدر قائمة جديدة لمتضرري الزلزال
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محافظة اللاذقية القائمة الخامسة من أسماء مالكي أو شاغلي بعض العقارات التي تهدمت كلياً أو جزئياً من جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في الـ 6 من شباط الماضي، وأقرت لجنة السلامة العامة ضرورة هدمها أو حاجتها للتدعيم.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا" فقد تضمنت القائمة أسماء المتضررين لـ 96 مقسماً في بلديتي قمين وباب جنة، والتي أقرت لجان السلامة العامة حاجتها للهدم والتدعيم.

كما تضمنت أسماء المتضررين في بعض العقارات المتضررة التي تعرضت للانهيار الكلي في أثناء حدوث الزلزال، وبعض العقارات التي أقرت لجان السلامة العامة أنها متصدعة وبحاجة للهدم أو التدعيم بموجب نتائج الاعتراضات على جداول المتضررين الصادرة عن المحافظة سابقاً، رغم مرور قرابة 9 أشهر على وقوع الزلزال.

وشملت نتائج الاعتراضات 111 مقسماً موزعة على مجلس مدينة اللاذقية 19 مقسماً، وقمين 20 مقسماً، وحميميم 46 مقسماً، والهنادي 4 مقاسم، وبستان الباشا 21 مقسماً، إضافة إلى مدينة الحفة مقسم واحد.

كما تضمن القرار حذف العقارين 4180 و4201 من منطقة دمسرخو العقارية في مجلس مدينة اللاذقية من جدول المتضررين الصادر بتاريخ الـ 14 من أيار الماضي ولجميع مقاسم العقارين، بعد أن بين تقرير لجنة السلامة العامة رقم 13 ورقم 24 أنهما بحاجة إلى ترميم فقط.

وتحدث محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال عن قوائم جديدة تشمل جميع المتضررين على حد قوله.

وتختصر مساعدة النظام لأصحاب المنازل المتضررة على الإعفاء من الضرائب والرسوم المالية وبدلات الخدمات والتكاليف المحلية ورسوم الترخيص على أعمال إعادة البناء الكلي أو الجزئي أو إعادة التأهيل الكلي أو الجزئي لمنشآتهم ومحالهم ومنازلهم وأبنيتهم، وذلك لغاية الـ 31 من كانون الأول عام 2024.