icon
التغطية الحية

رغم ضرب العصابات.. تسجيل ثلاث عمليات خطف في السويداء الأسبوع الماضي

2022.09.01 | 08:29 دمشق

عمليات خطف في السويداء
صورة للشابين عبد الله بكور ومحمد السيد المختطفين في السويداء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجلت ثلاث حالات خطف لشبان مقابل فدية في محافظة السويداء خلال الأسبوع الفائت، على الرغم من الضربات التي تلقتها العصابات في المحافظة خلال الفترة الماضية على يد الفصائل المحلية.

وبحسب موقع "السويداء 24"، أطلقت عصابة مسلحة قبل يومين، سراح المواطن وليد سيف الدين العودة، من محافظة درعا، بعد اختطافه قرب قرية لبين لمدّة أسبوع تقريباً، ودفع عائلته فدية مالية للخاطفين.

واستُدرج العودة من قبل الخاطفين إلى ريف السويداء الغربي، وسمع في أثناء اختطافه مكبر صوت يدعو الأهالي للتوجه إلى بلدة عريقة، لتسلم مخصصات، ما دفع للشك بأن الجهة الخاطفة كانت تحتجزه في إحدى القرى المجاورة لبلدة عريقة، الواقعة شمال غربي السويداء، ومن المحتمل أنه كان محتجزاً في قرية لبين، التي اختُطف بجوارها.

عمليات خطف في السويداء 

وزادت الشكوك حول نشاط عصابة منظمة في منطقة اللجاة، بعد اختطاف الشابين عبد الله جهاد بكور، ومحمد أحمد السيد، من أهالي محافظة حماة، يوم الجمعة الماضي، بعد استدراجهما إلى السويداء، من خلال إعلان عمل، على الفيس بوك.

وقال مصدر مقرب من المخطوفين، للسويداء 24، إن آخر اتصال كان معهما، بعد وصولهما إلى منطقة اللجاة، في ريف السويداء الغربي، وتحديداً في محيط قريتي جرين ولبين، وبعدئذ انقطع الاتصال معهما. واتصلت الجهة الخاطفة بعائلتي الشابين، بعد ثلاثة أيام، وطلبت فدية مالية لإطلاق سراحهما.

وطلب أقارب المخطوفين من وجهاء في محافظة السويداء، مساعدتهم في البحث عن عبد الله ومحمد.

وأكد مصدر من الفصائل المحلية للسويداء 24، أن عمليات بحث حثيثة تجري عنهما.

ووثقت "السويداء 24"، الإفراج عن ثلاثة مواطنين، من درعا، وحي الميدان الدمشقي، خلال شهر آب الماضي، بعد اختطافهم في ريف السويداء الغربي، وقد تم الإفراج عنهم، من دون مقابل، بعد حصول توترات في قرية لبين، وإطلاق نار استهدف اشخاصاً متهمين بالوقوف خلف عمليات الخطف الأخيرة.