icon
التغطية الحية

اختطاف عائلة مكونة من 15 شخصاً خلال سفرهم من دمشق إلى حمص

2022.08.09 | 13:12 دمشق

الخطف في سوريا
اقتاد الخاطفون الأشخاص إلى مكان مجهول وسلبوهم مبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية ومصاغا ذهبيا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطف مجهولون، أمس الإثنين، عائلة مكونة من 15 شخصاً (خمسة نساء وعشرة أطفال) خلال سفرهم من دمشق إلى حمص، وسط فلتان أمني وانتشار للعصابات، تعيشه مناطق سيطرة النظام في سوريا.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، إن إخباراً ورد يوم الإثنين، إلى فرع "الأمن الجنائي" بحمص حول تعرض ميكروباص على متنه خمسة نساء وعشرة أطفال للخطف بالقرب من جسر شين بحمص وذلك في أثناء توجهه من دمشق إلى قلعة الحصن في حمص .

وذكرت الوزارة في منشور على فيس بوك أن دوريات أرسلت من فرع "الأمن الجنائي" بحمص و"شرطة ناحيتي خربة التين والحديدة" إلى المكان ، وتم التوصل إلى المختَطَفين وإطلاق سراحهم.
وأضافت أن التحقيقات بيّنت إقدام عدة أشخاص مسلحين على متن سيارة جيب سوداء باعتراض الميكروباص واقتياد الأشخاص إلى مكان مجهول وسلبهم مبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية ومصاغا ذهبيا.

ولم تعرف هويات الفاعلين بعد، إذ ادعت داخلية النظام أن "التحقيقات مستمرة والأبحاث جارية لإلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للعدالة".

اختطاف شاب في درعا

وفي تموز الماضي، أقدمت عصابة في درعا على اختطاف الشاب إبراهيم بهاء القاسم من بلدة المسيفرة شرقي درعا، للمطالبة بفدية مالية قيمتها 35 ألف دولار أميركي مقابل إطلاق سراحه، مهددة بقتله في حال التخلف عن السداد.

وقال مصدر مقرب من المخطوف لتجمع أحرار حوران إنّ أهالي المخطوف لا يملكون مبلغ الفدية ما دفعهم إلى إطلاق حملة لجمع التبرعات، مشيراً إلى أنها لم تلق استجابة في المنطقة ولم يتم جمع المبلغ، الأمر الذي يهدد حياة الشاب المخطوف.

الفلتان الأمني بمناطق سيطرة النظام

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام السوري من انتشار عصابات السرقة المنظمة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.