icon
التغطية الحية

القبض على امرأة وظفت لصاً لسرقة مصاغ ابنتها وكنّتيها في حلب

2022.04.05 | 06:19 دمشق

44379813_693413111043216_2156657371726741504_n.jpg
جرى استرداد المصاغ الذهبي كاملاً وتوقيف جميع المتورطين - "وزارة الداخلية" التابعة للنظام
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري القبض على امرأة تدعى "فاطمة" خططت لسرقة مصاغ يعود لابنتها وزوجتي ولديها القاطنتين معها في المنزل ذاته بمدينة حلب، وذلك عن طريق لص تم توظيفه خصوصا لهذه المهمة.

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها الرسمية في (فيس بوك) إن المدعوة "فاطمة. د" ادعت إلى "قسم شرطة الحمدانية" في حلب بإقدام شخص مجهول على الدخول إلى منزلها الذي تقيم فيه مع زوجتي ولديها وسلبهم المصاغ الذهبي.

ومن خلال المتابعة وجمع المعلومات تبين بالتحقيق إقدام المدعوة "فاطمة" على التخطيط مع صديقتها "خديجة" وشقيقها "عمر. ك" لتنفيذ عملية السلب مقابل مبلغ مالي اتفقوا عليه مسبقاً، وفتحت باب المنزل له الذي بدوره قام بسلب المصاغ الذهبي من ابنتها وزوجتي ولديها، وفقاً للوزارة.

وجرى استرداد المصاغ الذهبي كاملاً وتوقيف جميع المتورطين لتقديمهم إلى القضاء.

وفي شباط الماضي، أعلنت قوى الأمن التابعة للنظام السوري في مدينة دمشق القبض على شاب أقدم على سرقة مبلغ 63 ألف دولار أميركي من عائلته بالتعاون مع صديقه.

وسبق أن كشفت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أن شاباً ادعى تعرضه للاختطاف، في منطقة صحنايا بريف دمشق، لسرقة مبلغ 50 مليون ليرة من والده، وذلك في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أقل من شهر في المنطقة.

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام السوري من انتشار عصابات السرقة المنظمة وعصابات تجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.