icon
التغطية الحية

رسميا.. وقوف السيارة بـ1000 ليرة سورية للساعة الواحدة

2024.02.24 | 19:59 دمشق

آخر تحديث: 24.02.2024 | 20:52 دمشق

قفالا
وقوف السيارة بـ1000 ليرة سورية بدمشق (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

رفعت "محافظة دمشق" تعرفة وقوف السيارات إلى 1000 ليرة سورية للساعة الواحدة، مشيرة إلى وجود دراسة لرفع قيمة العقود السنوية مع الشركة المستثمرة لمواقف السيارات.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري عن عضو المكتب التنفيذي للقطاع المالي في محافظة دمشق أمين زيدان، تأكيده صدور قرار بزيادة تعرفة رسوم مواقف السيارات على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة عبر شركة المستثمرة (مصفّات) لتُصبح تعرفة الوقوف للساعة الواحدة 1000 ليرة سورية بدلاً من 500 ليرة، اعتباراً من اليوم السبت.

وأوضح زيدان أن هناك لجنة مكلفة "لدراسة موضوع التوازن المالي والعقدي فيما يخص عقود المحافظة، ليصار إلى دراسة المعطيات والكلف، مع مساعي المحافظة لتحقيق التوازن العقدي وعدم فوات أي إيرادات إضافية لدمشق"، وفق تعبيره.

وكشف عضو المكتب التنفيذي عن وجود دراسة لرفع قيمة العقد السنوي، علماً أن قيمة الإيرادات وفق ذلك العقد الموقع، تصل إلى 2.2 مليار ليرة. وأشار إلى إجراء تعديل على العقد وزيادة الإيرادات المحققة للمحافظة على خلفية صدور قرار برفع أجرة الساعة.

خطة لرفع ساعة الوقوف إلى 1500 ليرة

وكان زيدان قد تحدث في تصريحات أدلى بها، نهاية العام الفائت ومطلع العام الجاري، عن وجود نية لرفع رسوم مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بالعاصمة. وقال حينها إن تعرفة الوقوف للساعة الواحدة ستصبح 1000 ليرة سورية بدلاً من 500، مع دراسة زيادتها خلال الفترة المقبلة إلى 1500 ليرة.

وأضاف أن "أكثر من 1000 مواطن حصلوا على تراخيص مواقف مأجورة في أحياء ضمن العاصمة بعد دراسة طلباتهم المقدمة ومطابقتها للشروط، وبالتالي منحهم إشغال الموقف برسوم سنوية تقدر بـ3 ملايين و200 ألف ليرة سنوياً قابلة للتجديد في العام الذي يليه بقيمة مليونين ونصف المليون ليرة"، بحسب ما نقلت الصحيفة ذاتها.