icon
التغطية الحية

"محافظة دمشق" تعتزم رفع رسوم مواقف السيارات مجدداً

2023.12.10 | 03:40 دمشق

"محافظة دمشق" تعتزم رفع رسوم مواقف السيارات مجدداً
رفع رسوم مواقف السيارات بدمشق (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف مصدر مسؤول في "محافظة دمشق"، عن وجود نية لرفع رسوم مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بالعاصمة.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري عن المصدر المسؤول قوله إن "محافظة دمشق" تستعد لرفع رسوم المواقف على الأملاك العامة، بحيث تصبح تعرفة الوقوف للساعة الواحدة 1000 ليرة سورية بدلاً من 500 ليرة مع دراسة زيادتها خلال الفترة المقبلة إلى 1500 ليرة.

ونفى المصدر إجراء أي رفع على رسوم الإشغال السكنية، وكذلك الأمر بالنسبة لجهات السلك الدبلوماسي (سفارة، قنصلية، مركز ثقافي، ملحقية ثقافية، منزل سفير، منزل القنصل، إلخ)، ذاكراً أنه كل عام يتم إجراء دراسة لرفع رسوم الإشغال وذلك في حال ارتفاع التكاليف "انسجاماً مع الظروف الراهنة"، على حد زعمه.

وأوضح أن "أكثر من 1000 مواطن حصلوا على تراخيص مواقف مأجورة في أحياء ضمن العاصمة بعد دراسة طلباتهم المقدمة ومطابقتها للشروط، وبالتالي منحهم إشغال الموقف برسوم سنوية تقدر بـ3 ملايين و200 ألف ليرة سنوياً قابل للتجديد في العام الذي يليه بقيمة مليونين ونصف المليون ليرة".

كم بلغت رسوم مواقف السيارات بدمشق؟

وكان مجلس محافظة دمشق أصدر قراراً برفع رسوم الإشغال لجهات القطاع العام والمنظمات والجمعيات بكل أنواعها من 500 ألف ليرة إلى 800 ألف، وجهات القطاع الخدمي والمهني الخاصة والتجاري بكل أنواعها عدا المطاعم وصالات الأفراح ومهن إصلاح أو تبديل الإطارات والمعامل من 2.5 مليون إلى 3 ملايين ليرة، ومحال بيع أو تبديل أو إصلاح الإطارات والمغاسل والمشاحم من 400 ألف ليرة إلى مليون ليرة.

كما تم رفع الرسوم بالنسبة للمطاعم وصالات الأفراح والمناسبات من 3.5 ملايين إلى 5.5 ملايين، وثمن شاخصة موقف خاص (إلزامي) وشاخصة ممنوع الوقوف والتوقف (مدخل كراج من 200 ألف ليرة إلى 350 ألفاً، وثمن المسامير الخزفية لتجديد الموقف الخاص (20 مسماراً) أو بالدهان الطرقي (إلزامي) من 150 ألف ليرة إلى 250 ألفاً، وثمن اللصاقة الواحدة لموقف خاص (إلزامي) من 100 ألف ليرة إلى 150 ألفاً، وثمن الجهاز الكهربائي الواحد لحجز موقف خاص (اختياري) من 400 ألف ليرة إلى 650 ألفاً.