icon
التغطية الحية

رز منتهي الصلاحية.. مكافأة محافظ السويداء لرجال الإطفاء

2021.03.12 | 10:30 دمشق

d0cfc9ba-dcde-4946-9825-d092a72f3eb2.jpg
محافظة السويداء تكرم رجال الإطفاء برز منتهي الصلاحية - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كافأ مجلسُ محافظة السويداء العاملين في فوج إطفاء المدينة بتقديم مادة الرز المنتهي الصلاحية لهم، وذلك "عرفاناً لجهودهم التي يبذلونها في مواجهة الحرائق وإخمادها وتشجيعاً لهم على الاستمرار في العمل بإخلاص".

وبحسب موقع السويداء 24 المحلي، رفض عناصر فوج إطفاء السويداء يوم أمس الخميس، استلام السلل الغذائية من المحافظة، بعدما اكتشفوا أنها عبارة عن كمية من الرز منتهي الصلاحية.

وأضاف أن المحافظة وعدت عناصر فوج إطفاء المدينة، في وقت سابق، بتقديم سلل غذائية لهم، وأنهم عندما توجهوا إلى مبنى المحافظة تفاجؤوا أن السلل عبارة 4 كيلوغرام من الرز منتهي الصلاحية.

وبحسب الموقع يبلغ الحد الأقصى لراتب موظف الإطفاء 40 ألفَ ليرة سورية شهرياً، أي ما يعادل (10) دولارات، وهذا المعاش لا يكفي مصروف عائلة صغيرة لأكثر من أيام في أبعد تقدير في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

يشار إلى أن الأوضاع المعيشية تشهد تدهوراً مستمراً بشكل يومي في سوريا، إذ يعاني موظفو القطاع العام من تدني دخلهم، حيث بات الراتب الشهري لا يكفي لشراء كميات لا تُذكر من المواد الأساسية.

 

وأمام هبوط قيمة الليرة السورية أصبح راتب الموظف لا يكفيه المعيشة لأسبوع واحد وضمن أقل مستوى من الطعام، حيث أصبحت العائلة تحتاج إلى مليون ليرة سورية شهرياً للمعيشة في سوريا.