السويداء.. مغتربون يتكفلون بثمن الخبز يومياً لأهالي قريتهم

تاريخ النشر: 19.02.2021 | 08:53 دمشق

إسطنبول _ متابعات

بدأ مغتربو إحدى قرى ريف السويداء بتوزيع مادة الخبز على أهالي قريتهم يومياً وبشكل مجاني، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي يعيشها أهالي قريتهم.

وبحسب موقع "السويداء 24" المحلي، فإن مغتربي قرية "المجيمر" جنوب غربي المحافظة، تكفلوا بدءاً من يوم الأربعاء الفائت، بكامل تكاليف مخبر القرية وبالتالي توزيع الخبز مجاناً على الأهالي يومياً حتى إشعار آخر.

ولاقت هذه المبادرة استحساناً وترحيباً من أهالي القرية، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، وأن هذه المبادرة تخفف بعض الأعباء على المواطنين.

وأضاف الموقع أن العديد من قرى محافظة السويداء تشهد مبادرات خيرية من المغتربين من أبناء القرى، حيث يتكفل المغتربون من قرية "امتان" بدفع قيمة الخبز لـ 100 عائلة منذ العام 2015. وأن المغتربين من أهالي السويداء يقدمون بشكل مستمر مساهمات إلى أهالي منطقتهم كتوفير الأدوية والمحروقات للمحتاجين وغيرها من المساهمات.

وفي السياق ذاته، اشتكى المواطنون في مدينة السويداء من سوء نوعية الخبز الذي يبيعها الفرن الآلي في مدينة السويداء خلال اليومين الماضيين، مطالبين القائمين على المخبز بالاهتمام بجودة رغيف الخبز، والجهات المعنية بمراقبة المخابز.

وطالب الأهالي في مدينة السويداء النظام، في كانون الأول الفائت، بإلغاء بيع مادة الخبز عبر "البطاقة الذكية" والعودة إلى بيعه في المخابز، وذلك لعدم توفر المادة بعد اعتماد طريقة التوزيع الجديدة عبر "البطاقة الإلكترونية" من قبل المعتمدين.

وأن الخبز يفقد بشكل سريع في الساعات الأولى من الصباح عند المعتمدين، وفي بعض الأحيان لا تتوفر المخصصات بشكل كامل، الأمر الذي يجبر الأهالي على شرائه من السوق السوداء بسعر مضاعف، أو شراء الخبز السياحي أو البقاء دون خبز لليوم التالي.

اقرأ أيضأ: دعوات للتظاهر في السويداء احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية