icon
التغطية الحية

السويداء.. من حصل على السكر خسر مخصصاته من الرز

2021.02.01 | 09:54 دمشق

1-10-1-660x330.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير فرع السورية للتجارة التابعة لحكومة النظام في السويداء عاصف حيدر، إن رب الأسرة الذي وصلته رسالة وحصل على مخصصاته من مادة السكر خلال فترة انقطاع مادة الرز فقد حقه بالحصول على الرز عن شهري كانون الأول وكانون الثاني.

وأكد حيدر لصحيفة "الوطن" الموالية، وصول 150 طناً من الرز إلى صالات "السورية للتجارة" مشيراً إلى أنها لم تلبِّ الحاجة الفعلية لمخصصات الأسر في المحافظة.

وأشار حيدر إلى ورود العديد من الشكاوى إلى الفرع حول آلية عمل البطاقة الإلكترونية سواء من تأخر الرسائل أم تقديم أدوار بعض الأسر على أخرى.

حيدر وعد "بالسعي إلى حل الإشكاليات الطارئة قدر الإمكان بالتواصل مع الشركة والطلب بتكثيف الرسائل للمواطنين ليتسنى للكثير من الأسر التي لم تصلها رسائل بعد الحصول على مخصصاتها من هاتين المادتين".

أما بخصوص مادة الزيت، فقد لفت حيدر إلى أن هناك احتمال وصول كميات من المادة إلى السورية للتجارة بالسويداء خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضاً: "السورية للتجارة".. تأخّر تسليم السكر والرز نتيجة الجرد السنوي

وبرّرت "السورية للتجارة" في وقت سابق "بأنه ونتيجة عمليات الجرد السنوي فقد تأخر توزيع مادتي السكر والرز عن طريق البطاقة الإلكترونية للمواطنين ضمن صالات المؤسسة"

وبدأت حكومة النظام منذ أكثر من عام بالعمل بآلية توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية، ثم أضافت بعد شهر زيت عباد الشمس، ليتوقف توزيع الزيت والشاي بنهاية نيسان الماضي "لعدم توافرهما وصعوبة الاستيراد"، بحسب ما بررته المؤسسة.

ومنذ تشرين الأول 2020، عدلت حكومة النظام على الآلية المتبعة، وبدأت بإرسال رسائل نصية على هواتف المواطنين لتحدد له كمية المواد المدعومة وتاريخ التوزيع وصالة التوزيع الأقرب إليه، ليتسلم مخصصاته عن شهرين.

ويتسلّم كل مواطن شهرياً 6 كيلوغرامات سكر و5 كيلوغرامات رز و1.4 كيلوغرام شاي و4 ليترات زيت قلي شهرياً كحد أقصى.

اقرأ أيضاً: حماية المستهلك: ارتفاع الأسعار في سوريا بنسبة 8% خلال 3 أيام

اقرأ أيضاً: قرار من "التجارة الداخلية" يحظر بيع مواد منتهية الصلاحية