icon
التغطية الحية

ردّاً على قصف إدلب.. استهداف مواقع للنظام في ريفي حماة وحلب |صور

2024.01.01 | 18:58 دمشق

قصف تحرير الشام
"تحرير الشام" تستهدف مرابض مدفعية النظام شرقي إدلب (أمجاد)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "هيئة تحرير الشام" استهداف مواقع لقوات النظام السوري وميليشيات إيران في أرياف إدلب وحماة وحلب، ردّاً على قصف النظام لمدينة إدلب وريفها، والذي أوقع ضحايا مدنيين.

وبحسب "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة لـ"تحرير الشام"، فإنّ "الهيئة" استهدفت بصواريخ "الزؤام" وقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع لـ قوات النظام وميليشياتها في بلدتي نبل والزهراء شمالي حلب.

كذلك استهدفت "هيئة تحرير الشام" بصواريخ "كاتيوشا" و"الزؤام" وقذائف هاون، مقار ومرابض مدفعية لـ قوات النظام في محيط مدينة سراقب شرقي إدلب، مشيرةً إلى أنّها حقّقت إصابات مباشرة.

أمّا في ريف حماة الغربي، فقد أعلنت "تحرير الشام" استهداف مواقع قوات النظام في قرى: (خرب الشيخن جورينن شطحة، فريكة) بمنطقة سهل الغاب.

150 استهدافاً لقوات النظام خلال شهر

كشفت "هيئة تحرير الشام" في إحصائية، اليوم الإثنين، عن تنفيذ 150 عملية استهداف، وأكثر من 60 عملية قنص لـ عناصر من قوات النظام، خلال شهر كانون الأول الفائت.

وأسفرت العمليات عن مقتل وجرح 100 عنصر من قوات النظام، مشيرةً إلى تنفيذ 3 عمليات نوعية خلال الشهر ذاته، في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي وريف اللاذقية الشمالي.

وأشارت "الهيئة" إلى تدمير عربة زيل في منطقة سراقب شرقي إدلب، إضافة إلى عربة مدرعة في الكبينة بمنطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

ضحايا مدنيون بقصف لقوات النظام

قُتل 4 مدنيين وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، من جرّاء قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام استهدف مدينة دارة عزة غربي حلب، في حين أصيب 8 أشخاص بقصف مماثل استهدف مدينة إدلب، أمس الأحد.

ومنذ بداية العام 2023 وحتى 24 من كانون الأول الماضي، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 1276 هجوماً على شمال غربي سوريا من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، قتل على إثرها 160 شخصاً من بينهم 46 طفلاً و23 امرأة، وأصيب 688 شخصاً بينهم 218 طفلاً و96 امرأة.