icon
التغطية الحية

رجل يقتل زوجة شقيقه في درعا لسرقة مصاغها

2023.01.31 | 20:11 دمشق

مدينة الصنمين في درعا (AFP)
مدينة الصنمين في درعا (AFP)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم رجل في بلدة القنية التابعة لمنطقة الصنمين في درعا، على قتل زوجة شقيقه خنقاً في منزلها، بعد أن حاولت مقاومته لاقتحامه غرفة نومها بقصد السرقة.

وعثرت شرطة الصنمين والأمن الجنائي في درعا على جثة المغدورة "ولاء. م"، مقيدة اليدين بحبل ومكممة الفم بقطعة قماشية، بعد بلاغٍ من أحد أقاربها، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عبر منشور على صفحتها في موقع "فيس بوك"، اليوم الثلاثاء.

وعثرت الشرطة على مصاغ ذهبي وهاتف جوال يعود للمغدورة بحوزة شقيق زوجها "عاصم. هـ"، الذي اعترف بإقدامه على قتل المغدورة بعد أن دخل غرفة نومها بقصد السرقة مستغلاً وجود زوجها في العمل، وعندما حاولت الاستنجاد وضع يده على أنفها لمنعها من الصراخ، ثم خنقها من عنقها بقطعة قماشية حتى فارقت الحياة.

منشور الوزارة

جرائم القتل في سوريا

وتعاني المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام من فلتان أمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية فيها، ومن انتشار جرائم  القتل التي يكون دافعها في كثير من الأحيان السرقة، فضلاً عن انتشار عصابات الاحتيال وتجارة المخدرات في الشوارع.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.