icon
التغطية الحية

رابطة الشبكات السورية تدين العدوان الإسرائيلي على غزة والأقصى

2021.05.26 | 13:20 دمشق

20210524_2_48440503_65466335.jpg
فنانة ترسم جدارية في غزة تضامنا مع حي الشيخ جراح ـ الأناضول
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

دانت رابطة الشبكات السورية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وانتهاكات جيش الاحتلال في مدينة القدس.

وشددت الشبكة في بيان لها على ضرورة وقف الاعتداءات الوحشية من قبل الكيان الصهيوني الذي خرق جميع القوانين والأعراف الدولية.

وطالبت هيئات الأمم المتحدة والدول ذات الصلة أن تقوم بكل الضغط اللازم على حكومة الاحتلال لوقف "هجماتها الشرسة ضد المدنيين العزل في فلسطين، واحترام مبدأ حرية العبادة وممارسة الشعائر الدينية دون خوف أو ترهيب".

كما أكدت رابطة الشبكات السورية على "حق الشعب الفلسطيني الأزلي في استرداد أرضه المسلوبة منذ 1948 والتي كانت نتيجتها تهجير أكثر من 70 في المئة من الشعب الفلسطيني ومحاصرة المدنيين، وما يقوم به الاحتلال بشكل ممنهج من سلب بيوت المدنين في القدس المحتلة وآخرها تهجير عائلات في حي الشيخ جراح".

وأشارت إلى أن "الشعب السوري ذاق ويلات القتل والتهجير والنزوح من نظام مستبد، وضمن صمت دولي مخز، ذلك الوضع زاد من شعورنا وإحساسنا بما يعانيه أهلنا في فلسطين من الاحتلال وظلمه وتعديه عليهم".

يذكر أن رابطة الشبكات السورية هي تجمع الأجسام التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني السوري، وتضم هذه الأجسام التنسيقية 185 مؤسسة تعمل في المجال الإنساني والمدني في سوريا ولبنان والأردن وتركيا.

وبدأ فجر الجمعة الماضي، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان على غزة.

وأسفر عدوان إسرائيلي وحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بأراضي 48، شمل قصفا جويا وبريا وبحريا على قطاع غزة، أسفر عن 279 قتيلا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، في حين أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".