الفصائل الفلسطينية تستهدف حافلة جنودٍ للاحتلال

تاريخ النشر: 12.11.2018 | 21:11 دمشق

آخر تحديث: 20.01.2019 | 10:52 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قتل أربعة فلسطينيين وأصيب 9 آخرون بجروح مساء اليوم الإثنين، إثر غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة، كما استهدفت الغارات مقر فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس بصواريخ تحذيرية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، في بيان له إن "قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين شمالي القطاع، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين بجروح".

وفي سياق التطورات العسكرية؛ أعلن جيش الاحتلال إصابة جندي بجروح خطيرة بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية صاروخ"كورنيت" مضاد للدبابات على حافلة تقل جنودا إسرائيليين. 

يأتي ذلك عقب إعلان جيش الاحتلال في بيان له قصف أكثر من 70 هدفا في قطاع غزة، في حين ردت الفصائل الفلسطينية في القطاع، بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بعشرات الصواريخ.

كذلك قصفت قوات الاحتلال شرق مدينة رفح جنوبي القطاع، مما أدى إلى مقتل فلسطيني وإصابة آخر بجراح.

بيان وزارة الصحة أضاف أن 5 فلسطينيين آخرين جرحوا إثر غارات لمقاتلات الاحتلال الحربية، استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة المحاصر.

وعن أسباب الهجوم الإسرائيلي على القطاع أوضحت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت في سيارة مدنية لمنطقة بعمق 3 كم شرقي خان يونس وقامت باغتيال القيادي في حماس نور بركة.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا