icon
التغطية الحية

رئيس النظام السوري يؤدي صلاة العيد في حلب

2022.07.09 | 09:24 دمشق

بشار
أدى رئيس النظام السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى صباح اليوم الأحد، في جامع الصحابي عبد الله بن عباس بمدينة حلب ـ سانا
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدى رئيس النظام السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى صباح اليوم السبت، في جامع الصحابي عبد الله بن عباس بمدينة حلب.

وأدى الصلاة مع بشار الأسد رئيس مجلس وزراء النظام، ووزير أوقافه، ومحافظ حلب، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي، وعدد من أعضاء مجلس شعب النظام، ومجموعة من رجال الدين، وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام "سانا".

وأمّ صلاة رئيس النظام وأعضاء حكومته، الشيخ محمود عكام عضو المجلس العلمي الفقهي في وزارة الأوقاف.

"واشتملت خطبة العيد على إشادة بالأعمال الحربية لقوات النظام، والتي أدت إلى الاستيلاء على المدينة بشطريها الشرقي والغربي عام 2016".

وأمس الجمعة أجرى بشار الأسد زيارة هي الأولى لمحافظة حلب منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية عليها عام 2016.

وذكر منشور على حساب "رئاسة الجمهورية" في فيس بوك أن رئيس النظام أجرى زيارة لمحطة حلب الحرارية في بلدة "السفيرة" بريف المحافظة الشرقي، للمشاركة في "إطلاق عمل المجموعة الخامسة من المحطة"، زاعماً أن المحطة "بعد إعادة تأهيلها ستولد 200 ميغا واط لتغذية محافظة حلب بالطاقة الكهربائية".

وتـأتي هذه الزيارة في ظل ترقب على الحدود السورية التركية، عقب تهديد أنقرة بشن عمل عسكري ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقتي منبج وتل رفعت، و كانت "قسد" قد ناشدت النظام السوري لمساعدتها في مواجهة أي عمل عسكري تركي محتمل شمال شرقي البلاد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد لوّح في وقت سابق بقرب تحرك عسكري على الحدود الجنوبية لبلاده مع سوريا، إذ قال إن "المناطق التي تعد بؤرة الهجمات والمضايقات ضد بلدنا ومناطقنا الآمنة هي على رأس أولوياتنا".

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسببت خلال الأشهر الماضية بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي.