رئيس اللجنة العليا للانتخابات يعلن نتائج "غير نهائية" عن إسطنبول

تاريخ النشر: 01.04.2019 | 11:04 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، نتائج الانتخابات المحلية غير النهائية لبلدية إسطنبول بعد فرز معظم الصناديق الانتخابية في الولاية.

وأوضح غوفن، في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة الأناضول اليوم الإثنين، أن مرشح حزب الشعب الجمهوري (معارض) لبلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حصل على 4 ملايين و159 ألفًا و650 صوتًا مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و131 ألفًا و761 صوتًا.

وأشار غوفن إلى تواصل مرحلة الاعتراض على نتائج الانتخابات، ولفت إلى أنه تم حتى الآن فرز 31 ألفًا و102 من الصناديق انتخابيًا في إسطنبول، وما يزال 84 صندوقًا لم تفرز بسبب الاعتراض.

وأظهرت النتائج شبه النهائية للانتخابات المحلية البرلمانية التركية، بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات تقدم تحالف الشعب الحاكم في تركيا بنتيجة 52.3% من الأصوات على تحالف الأمة المعارض الذي حصل على %37.7 من الأصوات.

ورغم التقدم الذي أحرزه تحالف الشعب إلا أنه خسر في عدد من المدن الرئيسة التركية وفي مقدمتها العاصمة أنقرة التي فاز بها مرشح حزب الشعب الجمهوري منصور يواش.

باقي الولايات التركية الكبرى شهد بعضها فوز مرشحي المعارضة كولاية إزمير وأضنة وأنطاكيا، في حين فاز حزب العدالة والتنمية بمدينة بورصا وقونيا.

وفي أول تصريح له بعد الانتخابات قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن حزبه أحرز مجدداً المرتبة الأولى، كما جرت العادة منذ انتخابات 2012.

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة