icon
التغطية الحية

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يتحدّى ميسي.. ماذا طلب منه؟

2023.12.10 | 13:15 دمشق

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يتحدى ميسي.. ماذا طلب منه؟
رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يتحدى ميسي.. ماذا طلب منه؟
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

بعث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، برسالة تحد خاصة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بخصوص المشاركة في النسخ المقبلة من نهائيات كأس العالم.

ماذا طلب منه؟

وعلى هامش مشاركته في مباراة أساطير قارة أميركا الجنوبية (كونميبول)، أطلق إنفانتينو تحدياً خاصاً، حين طلب من ميسي المتوج بآخر نسخة من كأس العالم بقطر برفقة الأرجنتين، أن يظل في الملاعب خلال الفترة المقبلة، ويشارك في النسخ الثلاثة المقبلة من المونديال.

وقال إنفانتينو: "أتمنى أن يشارك ميسي في النسخة المقبلة من كأس العالم (2026)، والتي تليها (2030) والتي تأتي بعدها في عام 2034 أيضاً، عليه أن يلعب (ميسي) لفترة أطول مما يأمله"،  بحسب موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي.

ويبدو أن تصريح "إنفانتينو" غير منطقي، بحكم أن ميسي يبلغ من العمر حالياً 36 سنة، كما أنه سيبلغ الـ39 عاماً بحلول عام 2026، أي أن مشاركته في النسخة المقبلة من الحدث العالمي في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك غير مؤكّدة في الوقت الحالي، من دون الحديث عن النسختين المواليتين.

ونجح "البرغوث" في قيادة منتخب بلاده، نهاية العام الفائت، للتتويج بلقب كأس العالم قطر 2022، بالفوز في المباراة النهائية على فرنسا بركلات الترجيح، كما نال جائزة أفضل لاعب في البطولة، ثم توّج بعدها بجائزتين فرديتين، الأولى "الأفضل" في العالم من "فيفا"، والثانية جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب من مجلة "فرانس فوتبول".

ويلعب ميسي حالياً في صفوف إنتر ميامي الأميركي، الذي انضم إليه الصيف الماضي بصفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي قضى معه موسمين، منذ رحيله عن برشلونة في صيف 2021.

المصدر: winwin