رئيس الشؤون الدينية التركية يزور مخيمات الأيتام في إدلب |صور

تاريخ النشر: 25.04.2021 | 16:29 دمشق

إسطنبول - وكالات

زار رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش، اليوم الأحد، مخيمات الأيتام في محافظة إدلب، واطلع على سير الأعمال الإغاثية والأنشطة التعليمية في المنطقة.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة الشؤون الدينية التركية نقلته وكالة "الأناضول" أنّ "أرباش" أجرى زيارة إلى محافظة إدلب لـ تفقّد أعمال المساعدات الإنسانية والأنشطة التعليمية.

وأوضح البيان أنّ "أرباش" اطلع على معلومات حول الأنشطة المقامة في المنطقة عبر مكتب تنسيق تابع لوقف الديانة التركي في معبر "باب الهوى" الحدودي شمالي إدلب، ثم زار مدرسة "عباد الرحمن" للأيتام والثانوية الشرعية التي تحمل الاسم نفسه، في ناحية الدانا بالريف الغربي.

وخلال الزيارة التقى رئيس الشؤون الدينية التركية بطلاب الثانوية الشرعية وتبادل أطراف الحديث معهم، ثم وزّع العديد من الهدايا والألعاب للأطفال.

وأواخر العام المنصرم، أعلن وقف الديانة التركي عن تسليم 100 وحدة سكنية للنازحين السوريين في محافظة إدلب، الذين اضطروا لترك مناطقهم بسبب هجمات نظام الأسد وداعميه.

يشار إلى أنّ الجمعيات والمنظمات التركية نفذت العديد مِن المشاريع الخدمية للنازحين في محافظة إدلب، وكان مِن أبرز تلك المنظمات هيئة الإغاثة التركية (IHH) والهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، ووقف الديانة التركي.