إدلب.. وقف الديانة التركي يُسلّم 100 وحدة سكنية للنازحين

تاريخ النشر: 13.12.2020 | 05:57 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن وقف الديانة التركي، أمس السبت، تسليم 100 وحدة سكنية للنازحين السوريين في محافظة إدلب، الذين اضطروا لـ ترك مناطقهم بسبب هجمات نظام الأسد وداعميه.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مسؤول وقف الديانة التركي في سوريا إسماعيل يغييت، أنّ الوقف سلّم 100 منزل مِن الطوب (البلوك) بعد اكتمال بنائها، للنازحين في  قرية "الحنان 2" بريف إدلب إدلب، وذلك بالتعاون مع جمعية "الساعين للأمل" الخيرية التركية.

وأضاف "يغييت" أنهم يواصلون تنفيذ العديد مِن الأنشطة الإغاثية في منطقة إدلب بالتعاون مع جمعية "الساعين للأمل"، مشيراً إلى توزع مساعدات إنسانية على 250 عائلة محتاجة، تضّمنت مواد غذائية ومستلزمات تنظيف ومدافئَ ووقوداً.

وكان وقف الديانة التركي قد استكمل بناء 600 وحدة سكنية في قرية "الحنان 2" بريف إدلب وسلّمها للعائلات النازحة، يوم 12 من تشرين الأول الماضي، وذلك في إطار مشروع "منازل الخير" الذي ينفّذه "الوقف" في سوريا.

وأواخر شهر تشرين الثاني الفائت، افتتح وقف الديانة التركي مدرسة ابتدائية - بسعة 110 تلاميذ - في بلدة دير حسان القريبة مِن الحدود السورية – التركية شمالي إدلب، وذلك بدعم مِن المجلس الاستشاري للمنظمات الإسلامية الماليزية "مابيم".

اقرأ أيضاً.. وقف الديانة التركي يفتتح مدرسة جديدة بإدلب

وسبق أن افتتح "الوقف" التركي بالتعاون مع جمعية "بيت السلام" الباكستانية مجمّع "دار السلام" السكني للنازحين السوريين في بلدة دير حسان.

وكانت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) قد أعلنت، يوم الخامس مِن شهر تموز الماضي، بناء 7 آلاف منزل مؤقت للنازحين في محافظة إدلب، ضمن مشاركتها في حملة "لنكن سقفاً للمظلومين"، كما زار وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، شهر حزيران الماضي، محافظة إدلب لـ تفّقد منازل "الطوب" التي يجري بناؤها بإشراف إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد)، مؤكّداً التزام بلاده بالوعود التي قطعوها في بناء 20 ألف منزل للنازحين بإدلب.

يذكر أن الجمعيات والمنظمات التركية نفذت العديد مِن المشاريع الخدمية للنازحين في محافظة إدلب، وكان مِن أبرز تلك المنظمات هيئة الإغاثة التركية (IHH) والهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، ووقف الديانة التركي.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا