تركيا ترسل مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا | فيديو

تاريخ النشر: 20.03.2021 | 10:09 دمشق

إسطنبول - وكالات

أرسل فرع الشؤون الدينية التركية في ولاية قيصري، أمس الجمعة، 13 شاحنة مساعدات إنسانية إلى شمالي سوريا، لتوزيعها على المحتاجين.
وقال مفتي ولاية قيصري، حسين غوفين، في كلمة ألقاها خلال إرسال المساعدات الإنسانية، إنهم اجتمعوا من أجل مساعدة المحتاجين في سوريا.
وأضاف أن شحنة المساعدات المرسلة إلى سوريا تتضمن 12 شاحنة محملة بالطحين، بالإضافة إلى شاحنة بالبطاطا.

 

 

وبحسب تقرير لوكالة "الأناضول" التركية، أمس الجمعة، سلط الضوء على المساعدات الإنسانية التي تقدمها تركيا للسوريين منذ اندلاع الثورة السورية في العام 2011، قال إن "تركيا كانت وما تزال، الداعم الأكبر للمدنيين في سوريا، وذلك عبر تسخير كل إمكاناتها ومساعداتها لهم، إلى جانب إمكانات وجهود منظمات المجتمع المدني فيها".

وأكد  منسق "وقف الديانة التركي" في سوريا، محمود تمللي، أنهم يواصلون أنشطتهم لتقديم المساعدة للسوريين في عدة مجالات كالتعليم والصحة والغذاء والمأوى.

وبحسب التقرير أوضح "تمللي" أنهم يبنون منازل بالمنطقة في إطار "مشروع منازل الخير"، وأنهم قد انتهوا من بناء 1750 منزلاً، وتم تسليمها للمحتاجين، بينما لا تزال الأعمال مستمرة لبناء 1700 منزل إضافي.

وذكر أنه يتم توزيع 114 ألف رغيف خبز، و15 ألف وجبة ساخنة يومياً، إضافة إلى تخصيص محل للملابس المجانية قدّمها إلى 8636 شخصاً، بالإضافة إلى نقل إدارة 4 مدارس بناها "وقف الديانة التركي" إلى وزارة التعليم، وأنه تم تقديم دعم تعليمي لـ3550 طالباً في 6 مدارس بإدلب، كما يقدم مركز "إعادة تأهيل البراعم" التابع للوقف، خدمات طبية لعلاج السمع والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل لـ120 طفلاً من ضحايا الحرب شهرياً.

وذكرت جمعية الأطباء العالمية التركية (غير حكومية)، في الـ 23 من الشهر الفائت، أنها قدمت خدمات طبية لـ 615 ألف شخص من المتضررين من الصراع في سوريا.

وأضافت أنها قدمت خدماتها الطبية لـ 615 ألف محتاج من اللاجئين والمهجرين السوريين منذ 2017 وحتى اليوم، بالتنسيق مع وزارة الصحة التركية.

"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة