icon
التغطية الحية

دير الزور.. مقتل 3 عناصر من "الحرس الثوري الإيراني" بينهم قيادي

2023.12.25 | 18:35 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2023 | 19:19 دمشق

داعش
ميليشيات إيرانية شرقي سوريا (تويتر)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • استهدف الهجوم سيارة عسكرية من طراز "شاص" تقل عناصر من الحرس الثوري الإيراني
  • وقع الهجوم خلف دوار بلدة صبيخان في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور
  • أسفر الهجوم عن مقتل القيادي المحلي في الحرس الثوري، علي الزبار (47 عاماً)، بالإضافة إلى عنصرين آخرين يحملان الجنسية العراقية

قُتل 3 عناصر تابعين لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" بينهم قيادي، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة كانوا يستقلونها بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر عسكري في "الثوري الإيراني" بدير الزور، أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة عسكرية من طراز "شاص" كانت تقلّ 3 عناصر من "الحرس الثوري"، خلف دوار بلدة صبيخان في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور.

وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن مقتل القيادي المحلي في ميليشيا "الحرس الثوري"، علي الزبار (47 عاماً)، بالإضافة إلى عنصرين آخرين يحملان الجنسية العراقية. وأوضح أن علي الزبار ينحدر من بلدة صبيخان، ويشغل منصب "مسؤول مكتب العلاقات في الثوري الإيراني".

وعلى خلفية الاستهداف، شنّت الميليشيا الإيرانية حملة مداهمات واعتقالات طالت أصحاب المحال التجارية القريبة من موقع الانفجار، مع إغلاق مداخل البلدة وفرض حظرٍ للتجول فيها.

نشاط تنظيم (داعش) في شمال شرقي سوريا

وتشهد معظم مناطق شمال شرقي سوريا، تزايداً في حالات الاستهداف التي تطول عناصر "قسد" وقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، وذلك بالتزامن مع ازدياد نشاط خلايا تنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.

وباتت هجمات تنظيم (داعش)، منذ نحو 3 سنوات، تُشنّ بشكل اعتيادي ويومي ضد مواقع النظام والميليشيات الإيرانية والمحلية في شمال شرقي سوريا والبادية، موقعة عشرات العناصر بين قتيل وجريح، فضلاً عن استيلاء التنظيم على كميات كبيرة مِن الأسلحة والذخائر.