دير الزور.. مقتل طفلة بطلق ناري "طائش"

تاريخ النشر: 05.01.2021 | 21:17 دمشق

الرقة ـ خاص

قضت طفلة، صباح اليوم الثلاثاء، إثر إصابتها بطلق ناري "طائش" في بلدة "الكشكية" في ريف دير الزور الشرقي التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إنه قتلت الطفلة "مشاعل حسان الرحيم" (10) أعوام متأثرة بإصابتها برصاصة "طائشة" يوم أمس، أمام منزل ذويها في بلدة "الكشكية".

وتابع أن قوى الأمن التابعة لـ "قسد" لم تتخذ أي إجراء ولم تعلق على الحادثة، مشيرا إلى أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة في مناطق سيطرة "قسد" ويذهب الأطفال ضحايا الرصاص "الطائش".

وفي ذات السياق قتل أول أمس الطفل "عبد الرحمن" (5) سنوات، بطلق ناري "طائش" أيضا في مدينة الرقة خلال إقامة حفل زفاف بالقرب من مكان إقامته.

وأكد المصدر أن الإصابات بالرصاص الطائش في الرقة تكاد تكون شبة يومية، بسبب انتشار السلاح وغياب آلية ضبطه، مشيراً أن معظم من يطلقون النار في الهواء هم عناصر تابعون لـ "قسد"

اقرأ أيضاً: هكذا يتم اختطاف الأطفال والقاصرات في مناطق سيطرة "قسد"

اقرأ أيضاً: "الشبيبة الثورية" في مناطق "قسد" تجند قاصراً في صفوفها

وأضاف أن "قسد" أصدرت قراراً في وقت سابق تحظر بموجبه إطلاق الأعيرة النارية في أي مناسبة لكن القرار لم يطبق على أرض الواقع، بل زادت وتيرة إطلاق الرصاص بمختلف أنواعه.

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا انفلاتاً أمنياً وظاهرة خطف الأطفال بهدف طلب فدية مالية، والتي ينفذها عناصر تابعون لـ "قسد".

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة