icon
التغطية الحية

دمار 47 دونماً زراعياً بحريقين كبيرين في ريف طرطوس

2023.07.16 | 11:26 دمشق

حرائق في ريف طرطوس، 15 تموز 2023 (فيس بوك)
حرائق في ريف طرطوس، 15 تموز 2023 (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • اندلع حريقان كبيران، يوم السبت، في قريتين بريف طرطوس.
  • أدى الحريقان إلى دمار أكثر من 47 دونماً من الأراضي الزراعية والحراجية في المنطقة.
  • زعم مدير حراج طرطوس فادي ديوب، أن "أسباب هذه الحرائق تعود لقيام بعض الفلاحين بالتحريق ضمن أراضيهم الزراعية بشكل غير آمن".

اندلع حريقان كبيران، يوم السبت، في قريتين بريف طرطوس، ما أدى إلى دمار أكثر من 47 دونماً من الأراضي الزراعية والحراجية في المنطقة.

وقال مدير حراج طرطوس فادي ديوب، إن حريقاً في قرية بيلة القريبة من طرطوس، أتى على نحو 30 دونماً من أشجار الزيتون و5 دونمات حراجية من دغيلات السنديان، قبل أن تتمكن فرق الإطفاء من إخماده وتبريده مساء السبت، بحسب صحيفة "الوطن" المقربة من النظام.

واندلع حريق آخر في أرض شديدة الوعورة في الكفرون بمشتى الحلو موقع المهيري، ما تسبب بدمار 12 دونماً من أشجار الزيتون وبعض الدغيلات من البطم والغار والأشواك.

وزعم ديوب، أن "أسباب هذه الحرائق تعود لقيام بعض الفلاحين بالتحريق ضمن أراضيهم الزراعية بشكل غير آمن وامتداد النار منها للأراضي والحراج المجاورة".

18 حريقاً في اللاذقية

وسجلت محافظة اللاذقية 18 حريقاً خلال 24 ساعة (بين 14 و15 تموز الجاري)، 3  حرائق منها انتشرت على مساحات واسعة.

وكان "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) قد بثّ تسجيلاً مصوراً عبر حسابه في فيس بوك، يُظهر وصول الدخان الكثيف الناتج عن حرائق جبال اللاذقية الشرقية إلى سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وغطت سحب الدخان الكثيفة القادمة من حرائق سفوح جبال اللاذقية الشرقية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، مناطق واسعة من جسر الشغور بريف إدلب الغربي.