icon
التغطية الحية

بمستوى خطورة مرتفع جداً.. تحذيرات من اندلاع حرائق في غابات شمال غربي سوريا

2023.07.13 | 21:47 دمشق

فرق الإطفاء تحاول السيطرة على حريق في ريف إدلب الغربي - 12 تموز 2023 (الخوذ البيضاء)
فرق الإطفاء تحاول السيطرة على حريق في ريف إدلب الغربي - 12 تموز 2023 (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذرت "منصة الغابات ومراقبة الحرائق" (فيرمو)، من استمرار تأثير مؤشرات خطورة الحريق المرتفعة والمرتفعة جداً على معظم مواقع غابات شمال غربي سوريا.

وقالت المنصة، في بيان، على صفحتها الرسمية، إن مؤشرات الخطورة ستنخفض بشكل طفيف، يوم الجمعة، مع بقاء مواقع من الأجزاء الجنوبية متأثرة بمستويات مرتفعة جداً.

وتوقعت تراجعاً ملحوظاً للمؤشرات المرتفعة، خلال يوم السبت، باستثناء السفوح الشرقية لسلسلة الجبال الساحلية.

موجة حر شديدة في سوريا

وكانت توقعت "المديرية العامة للأرصاد الجوية"، أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، ليصبح الجو شديد الحرارة وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما نبهت إلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

حرائق في شمال غربي سوريا

واندلعت 6 حرائق متنوعة بينها حرائق حراجية في ريف إدلب الغربي، منذ ساعات مساء أمس الأربعاء وحتى ظهر اليوم الخميس، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، الذي يعد عاملاً مساعداً لاندلاع الحرائق خاصةً مع دخول كتلة حرارية وموجة حرّ شديد مناطق شمال غربي سوريا.

وذكّر "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء) المدنيين بإجراءات الوقاية من الحرائق واتباع إجراءات الأمن والسلامة لمنع اندلاعها متمنين السلامة للجميع.

كما اندلعت حرائق بمساحات حراجية واسعة بجبل زاهية في محيط ناحية ربيعة بريف اللاذقية، في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.