icon
التغطية الحية

دفعة جديدة من النازحين السوريين تغادر من مخيم الهول

2020.12.11 | 12:37 دمشق

28251-1612189929.jpg
مخيم الهول - (انترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أخرجت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الخميس، دفعة جديدة من النازحيين السوريين من مخيم الهول شرقي الحسكة إلى مناطقهم في الرقة والطبقة.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن هذه الدفعة تشمل "350 شخصا، وبلغ عدد العائلات التي اُخرجت من المخيم 105عائلات من سكان الرقة والطبقة.

وهذه الدفعة هي السابعة من السوريين المغادرين المخيم، منذ قرار "الإدارة الذاتية" بإخلائه بناءً على اقتراح من "قسد" ورغبة عشائر المنطقة بإخراج جميع السوريين الراغبين بالخروج من المخيم.

وتستمر الدفعات بمغادرة المخيم إلى المناطق التي تسيطر عليها "الإدارة الذاتية"، إلا أن بعض المشكلات تواجه "الراغبين في الخروج إلى مناطق سيطرة قوات النظام ".

وغادرت الدفعة السادسة المخيم في شهر تشرين الثاني الفائت، حيث ضمت 91 عائلةً تتكون من 360 شخصا وصلوا إلى ريف دير الزور الشرقي.

وخرجت أول دفعة مِن العائلات السورية النازحة في مخيم الهول نهاية تشرين الأول الفائت، إلى مناطقهم في مدينة الرقة، وضمت 35 عائلة بعدد 117 شخصاً من المتقدمين بطلبات الخروج.

اقرأ أيضاً: رغبة "قسد" في إفراغ الهول وسجونها من السوريين.. الدوافع والمكاسب

اقرأ أيضاً.. الإدارة الذاتية: 12 ألف أسير سوري ينتمون إلى "داعش" في سجوننا

وأصدرت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قسد" في الـ 14 من شهر تشرين الفائت، قراراً رسمياً يسمح بموجبه للعائلات السوريّة النازحة في مخيم الهول جنوب، بالخروج منه "أصولاً".

مخيم الهول يضم أكبر عدد مِن نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص مِن السوريين والعراقيين (ضمنهم 2000 من الأجانب)، ووفقاً لـ إدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل مِن 60 جنسيّة، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.