icon
التغطية الحية

دعوات لمقاطعة تيك توك في السعودية.. ما القصة وكيف ردت الشركة؟

2023.11.09 | 16:05 دمشق

دعوات لمقاطعة تيك توك في السعودية.. ما القصة وكيف ردت الشركة؟
دعوات لمقاطعة تيك توك في السعودية.. ما القصة وكيف ردت الشركة؟
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية دعوات لمقاطعة تطبيق "تيك توك"، وذلك على خلفية تداول مجموعة من المستخدمين منشورات تفيد بحذف التطبيق للمحتوى المؤيد للمملكة فور نشره.

وبحسب المنشورات المتداولة، فقد رصد عدد من مستخدمي "تيك توك" في السعودية أن جميع الردود والفيديوهات المؤيدة للمملكة والتي تتحدث عنها بشكل إيجابي، يتم إزالتها على الفور من قبل التطبيق.

على إثر ذلك، أطلق المستخدمون على منصة "إكس" (تويتر) وسم "مقاطعة تيك توك"، للتعبير عن غضبهم من سياسة التطبيق، وحثوا الآخرين على مقاطعته.

وتفاعل مع الوسم آلاف المستخدمين، حيث نشروا منشورات تدين سياسة التطبيق، وأخرى تدعو إلى مقاطعته.

كيف ردت الشركة؟

بدورها، نفت شركة "تيك توك" الشائعات المتداولة، وقالت في بيان: "نرفض بشدة هذه الادعاءات لأنها تتنافى مع سياستنا وقيمنا وتنشر صورة مضللة عن سياسات إدارة المحتوى لدى تيك توك".

وأضافت: "تيك توك تتعهد بمجموعة من إرشادات المجتمع تتضمن قواعد ومعايير استخدام المنصة، وتُطبق الإرشادات على جميع الأشخاص وكل أنواع المحتوى".

وأشارت إلى أن هذه السياسات يتم تطبيقها من قبل فرق الأمن والسلامة العالمية والمستقلة الخاصة بها، ولا يتدخل أعضاء المجلس الاستشاري أو الموظفون في القرارات المتخذة من قبل هذه الفرق كما يتم التداول على وسائل التواصل.

وتابعت: "نرفض بشدة حملات التشويه المتعمدة التي تمارس على موظفينا وشركائنا وتهدد أمنهم وسلامتهم.. نحن نعتز ببناء مجتمع يسهم بفعالية في النظام الإبداعي على مستوى العالم، ونعتز أيضا بمجتمعنا بالمملكة والذي كان مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات".

وبينت أن وسم "WhereToVisitKSA"، حقّق أكثر من 728 مليون مشاهدة عالمياً كما حققت وسم "WhereToEatKSA" أكثر من مليار مشاهدة عالمياً، كما تصدرت المواهب السعودية الإبداعية المشهد بحيث حققت "SaudiTalentWeek" أكثر من 302.8 مليون مشاهدة عالمياً".

وختمت قائلة: "نناشد جميع أعضاء مجتمعنا بتحري الدقة عند نشر المعلومات وباللجوء إلينا من خلال القنوات الموجودة وتقديم التماس مباشر في تطبيقنا إذا كانوا يعتقدون أنه تمت إزالة أي محتوى أو حساب بشكل غير صحيح".