icon
التغطية الحية

دعوات في ألمانيا لتشديد قيود مواجهة كورونا بعد ظهور "أوميكرون"

2021.11.29 | 15:15 دمشق

w1280-p4x3-2020-03-15t145503z_1602026808_rc2ekf93hsvv_rtrmadp_3_health-coronavirus-germany.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا العديد من الساسة الألمان البارزين إلى فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء زيادة الإصابة بفيروس كورونا بعد وصول معدل الإصابة إلى مستوى قياسي جديد وتزايد المخاوف بشأن السلالة الجديدة أوميكرون.

وبعد الكشف عن إصابتين بأوميكرون في ولاية بافاريا الجنوبية قال مسؤول في ولاية هيسن إنه تم تأكيد حالة مشتبه بها لراكب قادم من جنوب أفريقيا.

وبدأ سريان القيود التي فرضت على السفر الجوي من جنوب أفريقيا أمس الأحد بعد أن تم تصنيفها على أنها منطقة تم رصد سلالة أوميكرون بها. وهذا يعني عدم استطاعة شركات الطيران نقل أحد من جنوب أفريقيا إلى ألمانيا باستثناء الألمان فقط وحتى من أخذ اللقاح يجب أن يقضي 14 يوماً في الحجر الصحي.

وأثارت السلالة الجديدة قلقاً في ألمانيا التي،  كالعديد من الدول الأوروبية الأخرى، تواجه صعوبة في احتواء الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا.

وذكر معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن ألمانيا سجلت 44 ألفاً و401 إصابة جديدة أمس الأحد وأن معدل الإصابة بلغ في سبعة أيام 446.7 لكل 100 ألف ساكن، كما توفي أكثر من 100 ألف شخص بفيروس كورونا في ألمانيا منذ بداية الجائحة.

وسبق أن أعلنت 22 دولة حول العالم إغلاق حدودها أمام المسافرين القادمين من دول أفريقية، للحد من انتشار سلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا، وذلك بعد إعلان عدة دول اكتشاف مصابين وصلوا إليها من هذه الدول.

ويأتي إعلان هذه الدول حظر دخول أراضيها بالتزامن مع تأكيد منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في بيان، يوم الأحد، أن متحور كورونا الجديد "أوميكرون" يظهر كثيراً من الطفرات التي تحتاج إلى دراسة تفصيلية، في حين أن المعلومات الأولية تشير إلى احتمال زيادة خطر انتقال الفيروس، وإصابة الأشخاص الذين أُصيبوا بالعدوى من قبل.