درعا.. اللواء الثامن يحبط عملية لتهريب المخدرات إلى الأردن

تاريخ النشر: 07.02.2021 | 19:29 دمشق

درعا - خاص

أحبطت مجموعة تتبع للواء الثامن التابع للفيلق الخامس اليوم الأحد، عملية تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، في بلدة السماقيات على الحدود السورية_ الأردنية، التابعة لمدينة بصرى الشام.

وقال مصدر خاص من اللواء الثامن المدعوم من روسيا لتلفزيون سوريا: "بعد الرصد والمتابعة لمجموعات تمتهن بيع المخدرات والاتجار به تم رصد مكالمة هاتفية من قبل أحد الأشخاص، وبناء على معلومات من قبل أحد الأشخاص بالقرب من الحدود الأردنية تم تسيير رتل عسكري وقام بالاشتباك مع المجموعة بالقرب من بلدة السماقيات".

وأضاف المصدر، أن الجانب الأردني أطلق بدوره عدة طلقات تحذيرية على مجموعة التهريب، في حين ألقى اللواء الثامن القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم أكثر من 250 كغ من مادة الحشيش المخدر.

وأكد المصدر، أن هناك تعاملاً بين الأشخاص الذين تم القبض عليهم، وحاجز يتبع لفرع الأمن العسكري، ويجري التحقيق بشأن ذلك مع عناصر الحاجز القريب من منطقة الاشتباك.

اقرأ أيضاً: الأردن: إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدّرات مِن سوريا

وأوضح أن عناصر اللواء قاموا بتمشيط المناطق القريبة من الحدود الأردنية، وأشار إلى أن مصدر المواد المخدرة هو حزب الله اللبناني، وأن الشحنة كانت قادمة من محافظة السويداء.

يذكر أن السلطات الأردنية كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، وقامت بضبط 1060 كفّ حشيش و214 ألف حبة (كبتاغون).

اقرأ أيضاً: الأردن يعلن مقتل متسللين حاولوا تهريب مواد مخدرة من سوريا

وتشهد الحدود السورية – الأردنية نشاطاً ملحوظاً بعمليات التهريب، وتحتل المخدرات المرتبة الأولى بين المواد المهربة من مناطق سيطرة النظام و"حزب الله" في الجنوب السوري، إلى الأردن.