الأردن يعلن مقتل متسللين حاولوا تهريب مواد مخدرة من سوريا

تاريخ النشر: 27.11.2020 | 19:37 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن الجيش الأردني اليوم الجمعة، قتل وإصابة عدد من المتسللين خلال محاولتهم تهريب مواد مخدرة إلى الأردن عبر الحدود السورية.

وصرح مصدر عسكري في القيادة العامة للجيش الأردني، أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر اليوم، محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى قتل وإصابة عدد منهم أثناء محاولتهم اجتياز الحدود وتراجع باقي المتسللين باتجاه الأراضي السورية.

وأوضح المصدر أنه بعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1942) كف حشيش، و(19500) حبة كبتاجون وعبوة صغيرة من مادة كرستال المخدرة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

يذكر أن السلطات الأردنية كانت قد أعلنت في الـ 8 من الشهر الجاري، عن إحباطها محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من داخل الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية عند المنطقة العسكرية الشمالية، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

اقرأ أيضاً: الأردن: إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدّرات مِن سوريا

وتنشط عمليات التهريب والتسلل وتجارة المخدّرات، على طول الحدود الأردنية السورية، حيث باتت الحدود الجنوبية لسوريا مركز عبور للمواد المهربة إلى دول الجوار، إضافةً إلى دول الخليج وغيرها مِن الدول العربية، ويعتبر نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المتهم الأبرز في تجارة المخدّرات، وهي أبرز مصادر دعمها.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا