درجات الحرارة في سوريا خلال أيام عيد الفطر 

تاريخ النشر: 12.05.2021 | 22:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، توقعاتها حول الأحوال الجوية في سوريا خلال أيام عيد الفطر، مشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة.

وقالت المديرية عبر صفحتها على "فيس بوك" إن درجات الحرارة تشهد ارتفاعا خلال أيام عيد الفطر السعيد، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3-7/ درجات مئوية في معظم المناطق، وحول معدلاتها في المنطقة الساحلية.

ويكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة. وخلال ثاني وثالث أيام العيد الجمعة والسبت يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /5-9/ درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
ويستمر الجو حاراً نسبياً وصحوا بشكل عام، سديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة. أما الرياح فتكون شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً. 

واعتباراً من منتصف الأسبوع المقبل، تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار، وخاصة يومي الإثنين والثلاثاء لتعود درجات الحرارة للانخفاض بشكل ملموس لتقترب من معدلاتها، ويكون الجو ربيعياً معتدلاً وغائماً جزئياً مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار على المرتفعات الساحلية، والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز الـ 50 كم/سا.

وحذرت المديرية من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.