"محافظة دمشق" تمنع إقامة ساحات الألعاب في العيد 

تاريخ النشر: 12.05.2021 | 22:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "محافظة دمشق" منع إقامة ساحات الألعاب، في جميع الأماكن التي كانت تقام فيها في السنوات الماضية، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.
ونشرت الصفحة الرسمية لـ "محافظة دمشق" بياناً على حسابها في فيس بوك، أكدت فيه منع إقامة ساحات العيد، وذلك في إطار الإجراءات الحكومية المتخذة للتصدي للجائحة.
وأشارت إلى أن المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" أصدر قراراً يقضي بعدم الموافقة على تحديد مواقع لساحات ألعاب العيد، خلال أيام عيد الفطر السعيد حرصاً على الصحة والسلامة العامة.


وكان القاضي الشرعي الأوّل محمود المعرواي، قال إنّ يوم الأربعاء هو اليوم الـ 30 مِن شهر رمضان، وعليه سيكون يوم الخميس (13 أيار2021)، هو أوّل أيّام عيد الفطر.

وحددت رئاسة مجلس الوزراء، في حكومة نظام الأسد، عطلة الجهات العامة بمناسبة عيد الفطر، اعتباراً من يوم الخميس الموافق لـ 13 أيار الجاري.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن عطلة عيد الفطر تبدأ يوم الخميس ولغاية يوم الأحد الـ 16 من أيار الجاري، مضيفة أن "المجلس" دعا في بلاغ له إلى مراعاة أحكام الفقرة "ج" من المادة 43 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.