icon
التغطية الحية

داخلية النظام السوري تشتبك مع أقارب بشار الأسد في اللاذقية | فيديو

2023.10.06 | 07:53 دمشق

قوات من داخلية النظام السوري تقتحم بيت لعائلة الأسد باللاذقية
قوات من داخلية النظام السوري تقتحم بيتاً لعائلة الأسد باللاذقية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اندلع نزاع جديد بين أقارب رئيس النظام السوري بشار الأسد وقواته في وزارة الداخلية، على خلفية تجاوزات أمنية قام بها حسان توفيق الأسد وشبيحته، في ظل التفلت الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة النظام السوري.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يُظهر اقتحام حسان الأسد مع شبيحته منزلاً في اللاذقية وإشعال النيران فيه، ليتبين لاحقاً أن المنزل لمديرة مصرف التوفير باللاذقية ريم حداد، التي لديها ابن يدعى حمزة اختلف مع ابن حسان بسبب خلاف مروري.

وبعد انتشار المقطع، كشفت وزارة الداخلية ملابسات القضية، حيث كتبت "حسان وبرفقته 3 أشخاص أحرقوا منزل والد حمزة بعد سكب البنزين عليه"، مضيفة أنه "تمت مداهمة منزل حسان ومصادرة 5 مركبات وأسلـحة فردية، وما زال البحث جارياً عن المتورطين حتى إلقاء القبض عليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية" بحقهم.

مداهمة واشتباكات

ولم ينته الأمر عند ذلك، حيث دهمت الداخلية أيضاً مزرعة شقيق حسان توفيق الأسد، واسمه محسن، الذي نشر فيديو قال فيه "تمت مداهمة مزرعتي بريف اللاذقية من قبل اللجنة الأمنية، واستمرت الاشتباكات معهم لمدة ساعتين".

وأرفق الفيديو بمنشور مطول، أشار فيه إلى رئاسة الجمهورية السورية، وكتب "يريدون أن أكون كَبش فداء لتغطية قضايا ليس لي وجود بها، وبالتحديد قضية ريم حداد في اللاذقية التي أصبحت (قضية) رأي عام"، معتبراً أن الهدف "تشويه صورة عائلة توفيق إسماعيل الأسد".

وبيّن أنه كان مطلوباً للنظام منذ أكثر من 20 عاماً وسلم نفسه حينما طلب منه بشار الأسد ذلك في 2001، كما توعد الأجهزة الأمنية قائلاً "فرع الأمن أصبح مافيا يفعل ما يشاء ويتهم من يريد.. كل القضايا التي تخصني لا تخولهم مهاجمتي بهذه الطريقة المقرفة والمشينة، وسوف أتعامل معهم بطريقة مقرفة أكثر المرة القادمة إذا لم تتم محاسبتهم".