خوفاً من الزلزال.. بعض سكان إسطنبول يقضون ليلتهم في الحدائق(صور)

تاريخ النشر: 27.09.2019 | 11:09 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

ضربت مدينة إسطنبول عدة هزات ارتدادية عقب الزلزال الذي وقع عند الساعة الثانية ظهراً من يوم أمس الخميس، حسب مانقلت وكالة الأناضول عن مرصد "قنديلي" ومعهد بحوث الزلازل في جامعة "بوغازاشي" التركية.

وأمس الخميس أمضى سكان بعض الأحياء في إسطنبول ليلتهم في الحدائق العامة، ونصب بعضهم الخيام خوفاً من تكرار الزلزال الذي بلغت قوته 5.8 درجات على مقياس ريختر. حيث أدى إلى سقوط مئذنة الجامع المركزي في قضاء "أفجلار" بإسطنبول

وأكد فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي، أمس الخميس، عدم وجود إصابات خطيرة جراء الزلزال الذي ضرب مدينة إسطنبول. 

 

وأوضحت الأستاذة المساعدة في المرصد أصلي ضوغرو، أن هزات ارتدادية أعقبت الزلزال الذي ضرب مدينة إسطنبول، مبينة أن قوة أكبر هزّة ارتدادية في بحر مرمرة، بلغت 4.1 درجات على مقياس ريختر.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن قوة الزلزال الذي ضرب إسطنبول من بعد ظهر الخميس، بلغت 5.8 درجات على مقياس ريختر. وقالت الإدارة إن مركز الزلزال هو بحر مرمرة قبالة منطقة سيليفري، في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

وأشارت إلى أن الزلزال وقع في تمام الساعة 13:59 بالتوقيت المحلي(GMT+3)، بعمق 6.99 كيلومتراً وعلى بعد 21.68 كيلومتراً عن سيليفري. وشعر بالزلزال سكان إسطنبول والولايات التركية القريبة منها.

 

كلمات مفتاحية