خلوصي أكار يتحدث عن تطورات جديدة في محادثات أنقرة والنظام السوري

خلوصي أكار يتحدث عن تطورات جديدة في محادثات أنقرة والنظام السوري

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار (الأناضول)
وزير الدفاع التركي خلوصي آكار (الأناضول)

تاريخ النشر: 25.11.2022 | 11:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الجمعة، عن وجود تطورات جديدة في المحادثات القائمة بين أنقرة والنظام السوري.

وتوجه أحد الصحفيين بالسؤال إلى الوزير "أكار" في أثناء خروجه من مقر حزب العدالة والتنمية الرئيسي بعد اجتماع المجلس الإداري والقرار المركزي، عن موعد اللقاء بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال "أكار" الذي كان يحضر اجتماع المجلس الإداري والقرار المركزي للحزب: "هناك العديد من التطورات التي تتبلور الآن، منها الكبيرة والصغيرة، الضخمة والبسيطة، وينظر إليها بحسب نتيجتها، ونحن نتابعها عن كثب".

وشدد "أكار" على أن تركيا أصبحت دولة فاعلة على الساحة الدولية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وقال: "نواصل الوقوف إلى جانبهم في القضايا العادلة للدول الشقيقة والصديقة مثل قبرص وأذربيجان وليبيا".

"عاجلاً أم آجلاً سنتخذ خطواتنا"

وقالت وكالة "أسوشييتد برس"، يوم أمس الأربعاء، إن "أردوغان" أرسل طلباً عبر إيران إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد لإرسال وفد إلى دمشق، داعياً إلى عودة قوات النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب" الآن، والعمل على منعهم من استخدام الغاز والنفط السوري، وإعادة اللاجئين السوريين في تركيا إلى سوريا.

وتحدّث الرئيس التركي "أردوغان" يوم أمس الأربعاء، عن إمكانية عقد لقاء مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، وذلك في لقاء صحفي بعد انتهاء كلمته أمام كتلة حزبه العدالة والتنمية في البرلمان التركي.

وأوضح أردوغان: "من الممكن أن يحدث لقاء مع بشار الأسد"، وأردف: "في السياسة ليس هنالك استياء وتحفظ، عاجلاً أم آجلاً سنتخذ خطواتنا".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار