icon
التغطية الحية

خلال 3 أيام.. "تحرير الشام" تخسر 10 عناصر بهجومين في إدلب وحلب

2024.03.29 | 14:11 دمشق

آخر تحديث: 29.03.2024 | 14:11 دمشق

عناصر من "هيئة تحرير الشام" - (أمجاد / تلغرام)
عناصر من "هيئة تحرير الشام" - (أمجاد / تلغرام)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقي عدد من عناصر "هيئة تحرير الشام" مصرعهم، اليوم الجمعة، من جراء المواجهات مع قوات النظام السوري، في منطقة ريف حلب الغربي شمالي سوريا.

وأفادت مصادر محلية، بأن 5 عناصر من "تحرير الشام" قُتلوا، بعد تنفيذهم عملية "انغماسية" على مواقع للنظام في منطقة أورم الصغرى غربي حلب، أدت في الوقت نفسه إلى مقتل وجرح عناصر للنظام.

وبذلك يرتفع عدد قتلى "تحرير الشام" خلال المواجهات مع قوات النظام إلى 10 خلال ثلاثة أيام، إذ أعلنت الهيئة في 26 من الشهر الجاري، مقتل 5 عناصر بعد تنفيذ عملية "انغماسية" في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وكانت الهيئة قد أعلنت، يوم الثلاثاء، عن قتل 12 عنصراً من قوات النظام إثر مهاجمتها مواقع للأخير في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وذكرت آنذاك أن 5 عناصر من "لواء عمرو بن العاص" التابع لها قُتلوا خلال العملية التي وصفتها بـ "الانغماسية".

تكثيف العمليات الانغماسية

ونفذت "الهيئة" منذ مطلع شهر آذار الحالي، عدداً من العمليات "الانغماسية" على مواقع النظام في ريفي اللاذقية الشمالي وإدلب الجنوبي، وغربي حلب، وكانت على الشكل التالي:

  • أعلنت "هيئة تحرير الشام" في 3 آذار، عن تنفيذ عملية "انغماسية" على مواقع لقوات النظام في محور قبتان الجبل بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح 8 عناصر للنظام.
  • في 4 آذار، أعلنت شبكات إخبارية محلية عن تنفيذ غرفة عمليات "الفتح المبين"، عملية استهدفت مواقع للنظام في محور عين البيضا، بجبل التركمان شمالي اللاذقية، ما أدى إلى إيقاع قتلى وجرحى.
  • بعد يومين، قالت "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة للهيئة إن عناصر لواء "معاوية بن أبي سفيان" نفذوا عملية نوعية ضد نقاط قوات النظام السوري في محور الصراف بريف اللاذقية الشمالي.
  • أعلنت "هيئة تحرير الشام"، في 9 آذار، عن مقتل وجرح 15 عنصراً من قوات النظام السوري، بهجومين محدودين استهدفا مواقعه في ريفي إدلب وحلب، الأول طال محور الدانا بريف معرة النعمان جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح 8 عناصر، واغتنام أسلحة خفيفة وتدمير بعض النقاط، بينما قُتل وجُرح 7 عناصر للنظام، مع تدمير عدة دشم، بعملية منفصلة، استهدفت نقاطاً عسكرية في محور بسرطون بريف حلب الغربي، وفقاً لما أعلنت الهيئة.
  • أشارت الهيئة عبر معرفات رسمية تتبع لها، في 17 آذار، إلى تنفيذ عملية نوعية مباغتة مشتركة بين "العصائب الحمراء" و"لواء المدرعات" على نقاط للنظام في محور قبتان الجبل غربي حلب، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام، والاستحواذ على دبابة، وتدمير دبابة أخرى.