icon
التغطية الحية

خلال شجار مع 3 أشخاص.. محاكمة سوري بتهمة قتل شاب طعنا في ألمانيا

2024.06.05 | 05:35 دمشق

345
المحكمة الإقليمية في مدينة ماينز الألمانية (د ب أ)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يمثل لاجئ سوري يبلغ من العمر 32 عاماً أمام محكمة ماينز الإقليمية بتهمة قتل شاب وإصابة آخر بجروح خطيرة خلال مشاجرة مع ثلاثة أشخاص في مدينة بينغن بوديسهايم بولاية راينلاند غربي ألمانيا.

ووفقاً للائحة الاتهام التي تُليت خلال المحاكمة فإن "المواطن السوري متهم بجرائم القتل غير العمد والشروع في القتل غير العمد والشروع في إلحاق الأذى الجسدي".

وأوضح محامي الدفاع أن "موكله لن يجيب على التهم، على الأقل في الوقت الحالي، ولن يدلي بأي تفاصيل شخصية، ولن يتحدث إلى خبير الطب النفسي الحاضر في المحاكمة". بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال الادعاء العام إن "الشاب السوري دخل في جدال مع أحد الجيران قبل ارتكاب الجريمة في تشرين الأول الماضي، حين أقدم الجار على توبيخ المتهم، وفي يوم الجريمة كان الجار في طريقه إلى المنزل مع اثنين من معارفه في شاحنة مسطحة".

وأضاف أن "الثلاثة عندما شاهدوا المتهم خلال طريقهم، نزل شاب يبلغ من العمر 26 عاماً من السيارة وحاول مواجهته، لكن المتهم أخرج سكيناً وطعن الشاب 17 طعنة، كما تعرّض رجل آخر حاول مساعدة الشاب للطعن وأصيب بجروح خطيرة قبل أن يتمكن من القفز إلى السيارة والهرب مع السائق، وتوفي الشاب البالغ من العمر 26 عاماً متأثراً بجراحه على طريق ترابي".

"الهجوم بالمذراة"

وتفيد التقارير بأن "الجار الذي كان يقود الشاحنة عندما كان يحاول مساعدة الرجل المصاب على الخروج من السيارة ظهر المتهم مرة أخرى وهاجمه، لكن جارا آخر تمكن من أخذ السكين من المهاجم، وعندها انتزع المتهم مذراة من الشاحنة المسطحة ورماها لكنه لم يصب أحداً".

واكتشف المارة الضحية البالغ من العمر 26 عاماً على الممر الترابي وأبلغوا الشرطة التي ألقت القبض على الجاني في وقت لاحق. 

وبحسب الوكالة فإن محاكمة المتهم ستستمر حتى 12 حزيران الجاري، مع خضوعه للاستجواب من قبل ضباط الشرطة، ومن المقرر عقد جلسات استماع أخرى في المحكمة حتى شهر آب المقبل.