icon
التغطية الحية

"وعدهم بمضاعفة أموالهم".. محاكمة 5 سوريين بتهمة اختطاف ساحر في ألمانيا

2024.06.04 | 05:59 دمشق

2314
ملفات لقضايا مطروحة على الطاولة قبل المحاكمة (د ب أ)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يمثل أمام المحكمة الإقليمية في مدينة لايبزيغ بولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا، خمسة سوريين من عائلة واحدة، بتهمة خطف مشعوذ من الكاميرون احتال عليهم بمبلغ 15 ألف يورو بعد أن وعدهم بمضاعفته عن طريق السحر.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن "عائلة سورية تعهدت إلى رجل يدعي أنه ساحر بمبلغ 15 ألف يورو، وكان قد وعدهم بأنه سيضاعف المال بمساعدة التعويذات.

وعندما تبين احتيال "الساحر"، لجأت العائلة السورية إلى اختطافه في محاولة لاستعادة الأموال، لكن قوات الشرطة الخاصة تمكنت من القبض عليهم وتخليص الرجل".

ويخضع حالياً خمسة رجال من العائلة للمحاكمة في محكمة لايبزيغ، حيث وجهت إليهم اتهامات بـ "الاختطاف وأخذ الرهائن بداعي الابتزاز، والإيذاء الجسدي، ومحاولة الابتزاز". وخلال جلسة الاستماع، اعترف المتهمون بالتهم الموجهة إليهم.  

ووفقاً لمكتب الادعاء العام، "لم تثبت تهمة احتجاز الرهائن بعد سماع الأدلة، ولم يكن هناك أي دليل على أن الضحية هُدد بالقتل بالفعل". ولذلك طالب الادعاء في مرافعته بإدانة المدعى عليهم بتهمة "الحرمان من الحرية والإيذاء البدني الجسيم ومحاولة الإكراه".

"وعدهم بمضاعفة أموالهم ثم اختفى مع المال"

وكانت العائلة السورية التي تعيش في مدينة ماغديبورغ قد تعرفت بداية العام الماضي على رجل من الكاميرون ادعى أنه قادر على مضاعفة الأموال عن طريق السحر.

وانساقت العائلة لأكاذيب الساحر المزعوم، وسلمته مبلغ 15 ألف يورو، وكما كان متوقعاً، فلم تنجح عملية المضاعفة على الرغم من السائل الغامض والتعاويذ السحرية، واختفى المال والساحر.

وقالت الوكالة إن "العائلة توصلت إلى مكان الرجل في مدينة لايبزيغ، وأقدم خمسة رجال ملثمين على اختطافه بطريقة تشبه الأفلام السينمائية، وخلال العملية حدث إطلاق نار في الهواء في المنطقة المكتظة بالسكان".

وأوضحت أنه "عند تفتيش منزله لم يجدوا أي أموال، فأخذوا الرجل إلى مدينة ماغدبورغ، وبعد بضعة أيام، عادوا إلى لايبزيغ لتفتيش شقة الرجل مرة أخرى، وهناك ألقت قوات الشرطة الخاصة القبض عليهم، ثم أنقذت الرجل".

وخلال المحاكمة، طالب المدعي العام بعقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وأربعة أشهر لثلاثة رجال، وعقوبة مع وقف التنفيذ لاثنين آخرين. ومن ناحية أخرى، طالب محامي الدفاع بتبرئة أحد المتهمين والحكم مع وقف التنفيذ على الآخرين. ومن المتوقع صدور الحكم هذا الأسبوع.