icon
التغطية الحية

خلال حملة أمنية.. الأردن يعلن توقيف عشرات المطلوبين بقضايا مخدرات

2023.12.28 | 07:25 دمشق

آخر تحديث: 28.12.2023 | 14:22 دمشق

خلال حملة أمنية.. الأردن يعلن توقيف عشرات المطلوبين بقضايا مخدرات
خلال حملة أمنية.. الأردن يعلن توقيف عشرات المطلوبين بقضايا مخدرات (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الأمن الأردني، يوم الأربعاء، ضبط عشرات المطلوبين بقضايا مخدرات بينهم أشخاص يرتبطون بـ"عصابات إقليمية"، وذلك في إطار عملية نفذها بمنطقة الرويشد شرقي البلاد.

وأضاف، في بيان، أن "العملية الأمنية المنفذة في لواء الرويشد حققت أهدافها وأفضت لإلقاء القبض على عدد كبير من مهربي المخدرات وتجارها والمتعاملين بها، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة ومخدرات".

وقال إنه نتج عن العملية إلقاء القبض على 33 شخصاً من المطلوبين والمشبوهين بقضايا تهريب المواد المخدرة والاتجار بها، منهم أربعة من المطلوبين الخطرين والرئيسين ممن يرتبطون بعصابات إقليمية تنشط عبر الحدود لتهريب المخدرات والسلاح.

وأشار إلى أنه تم ضبط "كميات من المواد المخدرة، و30 سلاحاً نارياً منها ما هو أوتوماتيكي وبعيد المدى، وكمّيات كبيرة من الذخائر، فضلاً عن طائرة مسيرة تستخدم في عمليات التهريب، وأجهزة اتصال ومناظير ولوحات مركبات مزورة، ومركبات تستخدم في عمليات تهريب المخدرات ونقلها".

وتأتي سلسلة المداهمات بعد اشتباك مسلح استمر 14 ساعة بين الجيش الأردني ومجموعات مسلحة على الحدود مع سوريا، في 11 من كانون الأول الجاري، أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم، والقبض على 9، وضبط مواد مخدرة وصواريخ وتدمير سيارة محملة بالمواد المتفجرة.