خلال أسبوع.. حريق ثالث لمنزل عائلة سورية والسبب "حفل شواء"| صور

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 16:39 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

اندلع حريق، مساء أمس السبت، في منزل عائلة سورية لاجئة، تقيم في منطقة "أمبرلي" التابعة لحي "أفجيلار" بمدينة إسطنبول، أثناء إعدادهم حفل شواء داخل المنزل.

وبحسب خبر نشره موقع "هابيرلار" التركي وترجمه موقع تلفزيون سوريا، تعرض منزل تقيم فيه عائلة سورية، ويقع في الدور الأخير (الرابع) لمبنى في شارع "عاشق ويصال" بمنطقة "أمبرلي" غربي إسطنبول، لحريق شبّ داخله قرابة الساعة الـ8 من مساء أمس السبت.

اقرأ أيضاً: تركيا: حريق آخر في منزل عائلة سورية بإسطنبول

وفي التفاصيل: كان أفراد العائلة يعدّون حفل شواء حين تناثر الشرر من "المنقل" المشتعل ليتسبب بإشعال السقف الخشبي الذي يعلو شرفة المنزل خلال وقت قصير.

ولدى وصول سيارات الإطفاء إلى الحي، واجهت صعوبة في التقدم والوصول إلى مبنى الحريق بسبب المواقف العشوائية للسيارات والمركبات التجارية. إذ لم تدفع صفارات سيارات الإطفاء أصحاب تلك المركبات لإبعادها وفتح الطريق.

اقرأ أيضاً.. منسقو استجابة سوريا: 9 حرائق بسبب سوء التدفئة منذ مطلع 2021

 وأدّى الوقوف العشوائي للسيارات إلى تأخّر فرق الإطفاء في الوصول والسيطرة على الحريق والحدّ من انتشاره، ما دفع أهالي الحي إلى سحب السيارات والمركبات على جانبي الطريق.

وما إن تمكنت الفرق من الوصول إلى مكان الحريق حتى تم إخماده بوقت قصير. وفي غضون ذلك، وعلى الرغم من حظر التجوال، تجمع أهالي حي أفجلار لمشاهدة الحادثة وتصويرها عبر هواتفهم المحمولة.

اقرأ أيضاً: حريق في منطقة أسنلر بإسطنبول يودي بحياة طفلين سوريين | فيديو

يشار إلى أن الحادثة تعدّ الثالثة من بين حوادث الحرائق التي طالت منازل عائلات سورية في أقل من أسبوع. إذ تسببت مدفأة كهربائية باندلاع حريق، صباح أمس السبت، داخل منزل عائلة سورية مكونة من 8 أشخاص، في منطقة السلطان أيوب وسط مدينة إسطنبول، وأسفر عن إصابة شخصين من أفرادها بالاختناق.

وقبلها بنحو 3 أيام، أسفر حريق منزل عائلة سورية عن مقتل طفلين من أفرادها، في منطقة أسنلر بمدينة إسطنبول أيضاً، دون معرفة أسباب الحريق.

 

avcilar-daki-yangina-mudahaleye-hatali-park-e-7-13871087_o.jpg

 

avcilar-daki-yangina-mudahaleye-hatali-park-e-11-13871087_o.jpg

 

avcilar-daki-yangina-mudahaleye-hatali-park-e-12-13871087_o.jpg

 

 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة