icon
التغطية الحية

خلافات داخل مجلس محافظة طرطوس حول ميزانية التنمية

2021.03.26 | 08:52 دمشق

139760175_779055832706092_2199250319987341131_n.jpg
مجلس محافظة طرطوس
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهد اجتماع أعضاء مجلس محافظة طرطوس والمكتب التنفيذي وأعضاء اللجنة المصغرة للموازنة، نقاشات حادة حول توزيع مبلغ ملياري ليرة سورية، المخصصة للتنمية في المحافظة.

ووقعت مشادة كلامية وانفعالات وصلت إلى حد الاتهام بالعنصرية بين العضوين روفائيل ضيعة وعلي سليمان، على خلفية الجدل بينهما حول الأكثر الأهمية بين المدينة والقرية في عملية التنمية المتوازنة لكامل المحافظة، والأحقية في الحصول على الحصة الأكبر من المنحة المالية، وفق ما نقل موقع "سناك سوري" المحلي.

وقالت رئيسة مجلس محافظة طرطوس، عليا محمود، خلال الجلسة إن "ما جرى سيذكر لزمن وإن النتائج سيتحمل المجلس تبعاتها سلبياً أو إيجابياً، وعليه طالبت الأعضاء بتحمل مسؤولياتهم تجاه أحقية التوزيع ولحظ القرى الفقيرة"، مشيرة إلى أن "نسيان بعض القرى وإهمال احتياجاتها لعدم وجود أعضاء مجلس منها يعتبر تقصيراً كبيراً يتحمله المجلس".

فيما اعتبر عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع مجالس المدن والبلدان والبلديات، أحمد عيسى، أنه "من المعيب عدم تلاوة محضر اجتماع لجنة الموازنة على الأعضاء لمناقشته بوضوح والاكتفاء بالمناقشة لجهة آلية توزيع المنحة المالية".

واتفق المجلس على تخصيص 226 مليون ليرة لصالح إنشاء بنى تحتية لمدرسة مجلس المحافظة، التي تعتبر أول مشروع تنموي للمجلس، لتكون جاهزة للاستثمار، وكذلك تخصيص 50 مليون ليرة لصالح مدينة طرطوس وصيانة بعض الطرق فيها، إضافة إلى 50 مليون ليرة لترميم المشفى العسكري.

ووفق موقع "سناك سوري"، فإن الجلسة امتدت لثلاث ساعات متواصلة، قبل أن يتم التصويت على تفويض لجنة الموازنة وأعضاء المكتب التنفيذي على اقتراح التعديلات التي تمت مناقشتها في الجلسة، واعتبارها قراراً مصدقاً من مجلس المحافظة، ما اعتبره البعض "مخرجاً لحالة التوتر التي سادت الجلسة".