icon
التغطية الحية

خطة استجابة طارئة بقيمة مليوني يورو لدعم النازحين شمالي حلب

2022.02.24 | 06:56 دمشق

img_9646.jpg
أوضح الصندوق الائتماني أنه من المتوقع أن يتم تسليم المساعدات الإنسانية في الأيام المقبلة - AFP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا" عن موافقته لتنفيذ خطة استجابة طارئة بقيمة مليوني يورو للمساعدة في تخفيف معاناة الآلاف من النازحين داخلياً شمالي حلب.

وفي بيان له، قال الصندوق إنه "سيتم تنفيذ خطة الاستجابة الطارئة لدعم النازحين من الرجال والنساء والأطفال الذين يعيشون خارج المخيمات الرسمية"، مشيراً إلى أن النازحين "عانوا في الآونة الأخيرة من ظروف مناخية قاسية، ما كان له آثار مدمرة على الأسر في المجتمعات المحلية".

ووفق الخطة، سيقوم "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا" بتقديم المساعدات التي تشتمل على 3000 خيمة و3000 مدفأة غير كهربائية مع المواد اللازمة للتدفئة لموسم الشتاء لنحو 4000 أسرة، بالإضافة إلى 8000 طرد غذائي، بمعدل طرد لكل أسرة مكونة من ستة أفراد ولمدة شهر واحد.

وسيستفيد من مساعدات الصندوق نحو 48 ألف نازح من الطرود الغذائية، و18 ألف نازح من الخيام، و18 ألف نازح من الدافئ، و24 ألف نازح من مواد التدفئة.

وأوضح الصندوق أنه من المتوقع أن يتم تسليم هذه المساعدات في الأيام المقبلة، على أن يتم استكمال تسليمها في غضون شهر.

وسيتم تنفيذ خطة "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا" بالشراكة والتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة و"وحدة تنسيق الدعم" التابعة لـ "الائتلاف الوطني السوري"، الذي يترأس مجلس إدارة الصندوق.

وقال رئيس وزراء الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، إن "هناك عدداً متزايداً من النازحين في حاجة ماسة إلى الطعام والمأوى، وهم يحتاجون إلى المساعدة الفورية. ونحن ملتزمون من خلال الوزارات والمديريات ووحدة تنسيق الدعم بتقديم المساعدة لتلبية احتياجات شعبنا."

من جانبه، قال المدير العام للصندوق، هاني خباز، إن "صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا ممتن لأصحاب المصلحة الذين تمكنوا من تمويل هذا الجهد الفريد للمرة الثانية للمساعدة في تخفيف معاناة الآلاف من الأسر النازحة التي لا تزال تتحمل وتيرة وظروف النزوح التي لا هوادة فيها."