icon
التغطية الحية

خديجة جنكيز تطعن بقرار إحالة المحكمة التركية قضية خاشقجي إلى السعودية

2022.04.08 | 07:44 دمشق

thumbs_b_c_56c8779fcdb91b5a331bd0eb1848f89a.jpg
خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

طعنت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي أمس الخميس بقرار المحكمة الجنائية الـ 11 بإسطنبول، القاضي بإحالة قضية محاكمة متهمين بجريمة قتل "خاشقجي" إلى السلطات القضائية السعودية.

وقالت وكالة الأناضول إن محامي "جنكيز"، غوكمان باش بنار، تقدم اليوم الخميس، بالطلب إلى المحكمة الإدارية الرابعة عشرة في أنقرة.

وأشار المحامي إلى عدم وجود أي اتفاق ثنائي بين تركيا والسعودية بشأن نقل الملاحقات الجنائية، مؤكداً أنه لا يمكن نقل ملف القضية إلى السعودية بحكم الأمر الواقع ولا من الناحية القانونية لأن المحاكمة بالقضية في السعودية انتهت وتمت تبرئة بعض المتهمين.

وأعلن القضاء التركي اليوم الخميس إحالة قضية محاكمة المتهمين بجريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى السلطات القضائية السعودية، وذلك ضمن جلسة محاكمة غيابية للمتهمين الـ 26.

وكانت النيابة العامة التركية قد طالبت في نهاية آذار الماضي، بإحالة قضية محاكمة الأشخاص الـ 26 المتهمين بقتل الصحفي السعودي، إلى السلطات القضائية في السعودية.

وفي الثاني من تشرين الأول 2018، اغتيل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، مع اتهامات تنفيها الرياض بأن ولي العهد محمد بن سلمان هو من أصدر أمر اغتياله.