icon
التغطية الحية

خدم بالجيش 25 عاما وتقاعد.. القبض على سوري مُنح الجنسية الكويتية بالتزوير

2024.03.23 | 07:46 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2024 | 11:45 دمشق

325
سبق أن انضم السوري إلى الجيش الكويتي برتبة وكيل عريف، حيث خدم لمدة 25 عاما حتى تقاعد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ألقت السلطات الكويتية القبض على مواطن سوري مُنح الجنسية الكويتية عندما كان يبلغ من العمر 5 سنوات، وعاش ودرس في البلاد والتحق بالجيش الكويتي لمدة 25 عاماً إلى أن تقاعد.

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن سلطات الأمن ألقت القبض على المدعو عبدالهادي حمد منفي اعمير، الذي كان ينتحل اسم "عبدالهادي صالح عبدالهادي الحشار"، وهو من الجنسية السورية، بعد صدور حكم بحبسه لمدة 12 عامًا بتهمة تزوير الجنسية الكويتية.

وأوضحت الوسائل أن المدعو الذي حضر إلى الكويت وهو في سن الخامسة، تم تسجيله باسم "صالح عبدالهادي الحشار" مقابل مبلغ مالي دفعه والده السوري. وقد درس في المراحل الابتدائية والمتوسطة في الكويت، قبل أن ينضم إلى الجيش الكويتي برتبة وكيل عريف، حيث خدم لمدة 25 عامًا حتى تقاعد.

متزوج من سعودية

وأشارت التقارير إلى أنه متزوج من امرأة سعودية ولديه طفلان يقطنون جميعهم في السعودية، وأنه لا يملك أي عائلة في الكويت بعد وفاة الشخص الذي سجله باسمه.

كما تبين خلال التحقيقات أن السلطات كانت تتلقى معلومات منذ عام 2017 عن عدد من الأشخاص الذين زوروا الجنسية الكويتية، وأن أصولهم الأصلية تعود إلى الجنسية السورية، وكان المدعو منفي اعمير من ضمن هؤلاء الأشخاص.

وتمكنت السلطات الكويتية من القبض عليه بعد جهود من قبل إدارة مكافحة جرائم التزوير والتزييف، حيث تم رصد تحركاته وضبطه في إحدى الشقق في منطقة الفنطاس، وذلك بعد تواريه وتهربه من تنفيذ الحكم الصادر بحبسه.