icon
التغطية الحية

خارجية النظام: الغارات الإسرائيلية على دمشق تمت بالتنسيق مع هيئة تحرير الشام

2023.03.31 | 16:29 دمشق

مبنى وزارة خارجية النظام السوري - مواقع التواصل
مبنى وزارة خارجية النظام السوري - مواقع التواصل
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

زعمت وزارة خارجية النظام السوري، اليوم الجمعة، أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في ريف دمشق فجر اليوم جاءت بالتنسيق مع "هيئة تحرير الشام".

وربطت الخارجية، في سلسلة تغريدات نُشرت عبر حسابها في تويتر، بين الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع في ريف دمشق وبين عملية شنتها "الهيئة" ضد مواقع للنظام في الدانا شمالي إدلب، مع العلم أن الفارق بين القصف وعملية "الهيئة" يتجاوز الـ 12 ساعة.

 واعتبرت الخارجية أن ما ذُكر "يثبت بما لا يدع مجالاً للشك النوايا المبيتة ضد سوريا بهدف إطالة الأزمة واستنزاف المقدرات السورية".

وقالت إن "هذه الاعتداءات المتكررة تُظهر التنسيق الوثيق ما بين إرهابيي اسرائيل والمجموعات الإرهابية"، وفق تعبير البيان.

عملية "تحرير الشام"

وكانت "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة لـ "الهيئة" قد أعلنت، أمس الخميس، عن "عملية انغماسية" نفذها مقاتلون من لواء "ابي عبيدة بن الجراح" التابع لها ضد مواقع النظام في الدانا.

وأشارت المؤسسة أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 عناصر من قوات النظام، بينهم ضابط برتبة نقيب، وإصابة 4 آخرين، في حين قُتل عنصر من القوات المهاجمة.

وكانت طائرات إسرائيلية قد نفّذت هجوماً بالصواريخ من الجولان السوري المحتل ضد أحد المواقع في ريف دمشق عند الساعة 00:17 من يوم الجمعة، وهو الهجوم الإسرائيلي الثاني الذي يستهدف مواقع النظام منذ أول أمس الخميس.

إسطن