icon
التغطية الحية

إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية بمحيط دمشق مجدداً في أقل من 24 ساعة

2023.03.31 | 06:19 دمشق

 إسرائيل تستهدف مواقع عسكرية في محيط دمشق
استهداف إسرائيل لمواقع عسكرية في محيط دمشق (أ ف ب)
ّإسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر عسكرية في النظام السوري ليل الخميس - الجمعة، أن الطيران الإسرائيلي نفذ هجوماً جوياً جديداً برشقات من الصواريخ من الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق في أقل من 24 ساعة على استهداف مواقع في دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن المصدر العسكري قوله: "في تمام الساعة 00:17 من اليوم الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق".

وأردف المصدر زاعماً أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيل وأسقطت عدداً منها، مشيراً إلى أن الهجوم أدى لوقوع بعض الخسائر المادية.

وسبق أن أفادت "سانا" قبل ذلك، بسماع دوي انفجار في محيط دمشق، لافتة إلى أنه يجري التحقق من طبيعته.

ونقل موقع صوت العاصمة المحلي مقطعاً مصوراً متداولاً لحظة تصدي أحد صواريخ الدفاع الجوي التابع للنظام للقصف الإسرائيلي الذي استهدف محيط دمشق.

مواقع عسكرية في دمشق

وفجر الخميس، استهدفت طائرات إسرائيلية عدة مواقع في محيط العاصمة دمشق بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى إصابة جنديين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وسُمعت انفجارات عنيفة في دمشق ومحيطها بسبب محاولات الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري التصدي للغارات الإسرائيلية من ثكنات الدفاع الجوي المتمركزة في جبل قاسيون ووادي بردى.

وتداولت صفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو مصورة تظهر تصاعداً للدخان في منطقة كفرسوسة - الميدان وسط دمشق.

وقالت مصادر محلية إن الغارة الأولى استهدفت قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، في حين استهدفت الثانية هدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي، يُعتقد أنه موكب لإحدى الشخصيات الأجنبية الحليفة للنظام السوري، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة، في حين شهدت أحياء الميدان وكفرسوسة حركة كثيفة لسيارات الإسعاف والإطفاء بُعيد الاستهداف.

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة، كان آخرها فجر 22 آذار الجاري، إذ استهدفت الطائرات الإسرائيلية مواقع في محيط مدينة حلب شمالي سوريا، من سماء المنطقة البحرية قبالة السواحل السورية.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.