icon
التغطية الحية

خارجية إيران تنشر صورة "أحادي القرن" إلى جانب بشار الأسد ورئيسي

2023.05.04 | 13:40 دمشق

الخارجية الإيرانية تنشر صورة "أحادي القرن" إلى جانب بشار الأسد وإبراهيم رئيسي
خارجية إيران تنشر صورة "أحادي القرن" (تويتر)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثارت صورة حيوان أسطوري نشرتها وزارة الخارجية الإيرانية على حسابها في تويتر، سخرية رواد المنصة وبعض الشخصيات والجهات السياسية، الذين تمكنوا من التقاط صورة للتغريدة قبيل حذفها من الموقع.

ونشرت الخارجية الإيرانية اليوم الخميس عبر حسابها الرسمي على تويتر، صورة لحيوان "أحادي القرن" الأسطوري إلى جانب صورة تجمع رئيس النظام السوري بشار الأسد بنظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، مرفقة بتغريدة قالت فيها إن رئيس النظام السوري ونظيره الإيراني يؤكدان على استقرار العلاقات الثنائية خلال اجتماع رفيع المستوى.

وجاءت التغريدة التي سارعت الخارجية الإيرانية إلى حذفها من المنصة، على خلفية لقاء جمع رئيس النظام السوري بنظيره الإيراني أمس الأربعاء، عقب وصول الأخير إلى دمشق في زيارة رسمية تستغرق يومين، وذلك في أول زيارة يجريها رئيس إيراني إلى سوريا منذ عام 2010.

إبراهيم رئيسي يوقع مع بشار الأسد ثماني مذكرات تفاهم

وخلال اللقاء، وقّع  رئيسي مع بشار الأسد ثماني مذكرات تفاهم، وفق وكالة أنباء النظام (سانا) التي ذكرت بأن المذكرات الموقعة بين الطرفين شملت مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي ومذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بالشهادات البحرية، ومحضر اجتماع للتعاون في مجال السكك الحديدية، ومحضر اجتماع للطيران المدني، ومذكرة تفاهم في مجال المناطق الحرة.

كما وقع الجانبان أيضاً مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للزلزال في سوريا والمعهد الدولي للهندسة الزلزالية في إيران ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط بين البلدين، بحسب ما ذكر المصدر.