icon
التغطية الحية

حيوان مفترس يهاجم مواطنين في ريف طرطوس

2022.10.21 | 15:18 دمشق

طريق حمص طرطوس (فيس بوك)
حيوان مفترس يهاجم مواطنين في ريف طرطوس
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجم حيوان مفترس (لم يحدد نوعه)، خلال اليومين الماضيين، أهالي منطقة الشيخ بدر وقرية الطراق ومزرعة حميصية المجاورة لها، في ريف مدينة طرطوس.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، أن الحيوان وهو أقرب ما يكون الى شكل الثعلب الضخم حسب ما أكد الأهالي، كان في حالة (كَلَب) وهاجم بشكل سريع ومباغت الأهالي في ساعات الفجر والغروب.

وقال مدير مشفى الشيخ بدر الدكتور حسان حسن للصحيفة إن "عدد الذين راجعوا المشفى نتيجة هجوم هذا الحيوان بلغ ثلاث حالات قبلت إحداها لوجود كسر في الرقبة نتيجة المواجهة مع الحيوان وهي قيد المعالجة وحالتان تم تحويلهما لمركز داء الكلب عند مشفى الباسل بطرطوس للمعالجة.

من جانبه أكد رئيس مركز داء الكلب، الدكتور أيمن علي، أنه وبعد الرجوع لسجلات المركز تبين وجود خمس حالات عض من قبل ثعالب منذ بدايه هذا الأسبوع، وأن المركز قدم لهم مصل كازو (لقاح كلب) على حسابهم الخاص نظرا لعدم توفره بالمركز.

وذكرت قريبة أحد المصابين الآخرين الذين راجعا المركز للصحيفة، أن قريبها اشترى إبرتين ضد داء الكلب على حسابه، ثمن الواحدة مئة ألف ليرة، في حين اشترى المصاب الثاني إبرة واحدة على حسابه، وحالة كل منهما مستقرة.

وفيات بهجوم لكلاب مسعورة في سوريا

في مطلع عام 2021، توفي طفلان من أبناء الغوطة الشرقية، بعد تعرّضهما لهجومِ قطيعٍ من الكلاب المسعورة، حيث أصيبا بـ "داء الكَلب"، ومن ثم فارقا الحياة بعد فشل المحاولات الطبية في علاجهما.

كذلك اشتكى سكان درعا من تفاقم ظاهرة الكلاب الضالّة، ففي منتصف العام 2019 تعرّض 17 رجلاً وامرأة لهجومٍ من الكلاب في أثناء عودتهم إلى منازلهم في قرية قرفا شمالي درعا، ما ألحق بهم إصاباتٍ متفاوتة.

وبعد هذه الحادثة بأسابيع، توفي الطفل عبد الله جباوي، 12 عاماً، بعد أن هاجمه كلب مسعور واقتلع حنجرته في مدينة جاسم بريف درعا الغربي.