icon
التغطية الحية

حواجز قوات النظام بالشيخ مقصود في حلب تزيد الإتاوات على البضائع

2024.03.31 | 15:25 دمشق

حواجز قوات النظام بالشيخ مقصود في حلب تزيد الإتاوات على البضائع
حاجز لقوات النظام السوري في محيط حي الشيخ مقصود بحلب (نورث برس)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

زادت حواجز قوات النظام السوري المنتشرة في محيط حي الشيخ مقصود بحلب من قيمة الإتاوات على البضائع الداخلة إلى الحي الذي تديره قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال موقع "نورث برس" إن حواجز قوات النظام المنتشرة في محيط الحي فرضت لائحة إتاوات جديدة على الخضار والمواد الغذائية والأدوات الكهربائية ليتضاعف سعرها داخل الحي.

وأفاد الموقع بأن حواجز "العوارض، الشقيف، الجزيرة، الأشرفية، بني زيد" التابعة للنظام أصدرت جداول بمقدار الإتاوات الجديدة المفروضة على البضائع.

ورجّح الموقع أن يكون رفع الإتاوات جاء بعد تغيير مسؤول مكتب "الفرقة الرابعة" الرائد عزيز على هذه الحواجز إثر سرقات وعمليات تلاعب بالإيرادات من الإتاوات المفروضة على الحي.

ما قيمة الإتاوات المفروضة على البضائع؟

وجاءت لائحة الإتاوات الجديدة على الشكل التالي: 100 ألف ليرة على كل 1000 صفد بيض، 25 ألف ليرة سورية على شاحنة خضروات صغيرة، 250 ألف ليرة على شاحنة مواد غذائية ومعلبات، 100 ألف ليرة على كل أداة كهربائية، 10 دولارات أميركية على كل كرتونة دخان، وغيرها من المواد.

ونقل "أثر برس" عن مصدر إداري في الحي أن هذه الإتاوات تساهم برفع أسعار المواد في الحي إلى الضعف، وهي بالأساس مرتفعة السعر في مناطق سيطرة النظام، مضيفاً أن النظام يتبع هذه السياسة لزيادة "الحصار الاقتصادي والسياسي" على الحي وتحريض السكان على مجالس الإدارة الذاتية.