حملة مداهمات للنظام وميليشياته في بادية ريف دير الزور الغربي

تاريخ النشر: 20.09.2020 | 20:01 دمشق

دير الزور - خاص

داهمت ميليشيات إيران والنظام اليوم الأحد، عدة مناطق في ريف دير الزور الغربي بحثاً عن خلايا تنظيم الدولة في البادية الغربية بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن الميليشيات الإيرانية استقدمت تعزيزات عسكرية من ميليشيا "لواء القدس" وأخرى من "الدفاع الوطني" تضمنت أكثر من 20 سيارة بعضها يحمل مضادات ورشاشات وما يقارب 150 عنصراً.

وأضافت المصادر أن مواقع قوات الأسد، والميليشيات تتعرض بشكل شبه يومي لهجمات لخلايا تنظيم الدولة في البادية السورية قتل على إثرها العشرات من صفوفهم دون إلقاء القبض على أي خلية.

وقُتل خمسة عناصر من ميليشيا "لواء القدس"، في وقت مبكر من اليوم الأحد، في منطقة جبل البشري، في البادية السورية، ونشرت الميليشيا عبر "فيس بوك" صور القتلى وأسماءهم، وقالت إنهم سقطوا نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارتهم.

اقرأ أيضاً.. خمسة قتلى من ميليشيا "لواء القدس" بالبادية السورية

وسبق أن أعلنت ميليشيا "الدفاع الوطني" مقتل عدد من عناصرها في البادية السورية، بينهم قيادي، تزامن ذلك مع تبني تنظيم الدولة قتل عدد من عناصر النظام في نفس المنطقة.

 ومنذ مطلع العام الحالي، استعاد تنظيم "الدولة" نشاطه في العمليات التي تستهدف قوات نظام الأسد والميليشيات التابعة لها إلى جانب "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في أرياف دير الزور، على الرغم من فقدانه السيطرة على الأرض، بعد خسارته آخر نقاطه في مخيم الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019، أمام "قسد" والتحالف الدولي.