حملة تستهدف العيادات الطبية السورية غير المرخصة في تركيا

تاريخ النشر: 28.10.2020 | 10:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

شنّت الشرطة التركية حملة مداهمات واسعة في العاصمة أنقرة، استهدفت العيادات الطبية التي تعمل بلا ترخيص، وأسفرت عن اعتقال ستة سوريين يعملون في هذه العيادات.

وقالت صحيفة "حرييت" التركية إن مديرية الأمن في العاصمة أنقرة تحققت من تحويل بعض المحال التجارية والشقق السكنية بمنطقة التنداغ في أنقرة إلى عيادات طبية، يزاول داخلها عدد من الأطباء المهنة دون ترخيص رسمي وقانوني من السلطات التركية.

وحددت مديرية الأمن 7 عناوين لعيادات سورية غير مرخصة، داهمتها واعتقلت ستة لاجئين سوريين، واتهمتهم بـ "ممارسة المهنة بشكل غير قانوني"، موضحة أنها "ستتخذ بحقهم الإجراءات اللازمة بموجب المادة 187 من قانون العقوبات التركي والقوانين الأخرى ذات الصلة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم ضبط 5650 علبة دواء، وعدداً من الأجهزة الطبية، ومستحضرات تجميلية، صادرتها جميعها.

اقرأ أيضاً: ما هي مواصفات الإقامة الإنسانية المتاحة للسوريين في تركيا؟

اقرأ أيضاً: العيادة القانونية في غازي عنتاب: أوقفنا 200 قرار ترحيل للسوريين

وفي أيلول الماضي، اعتقلت الشرطة التركية طبيبين سوريين خلال مداهمة عيادة أسنان غير مرخصة في منطقة غونغوران بمدينة إسطنبول.

كما اعتقلت، في حزيران الماضي، خمسة سوريين، بينهم طبيبان، لافتتاحهم مشفى غير مرخص في منطقة إسنيورت بضواحي مدينة إسطنبول.

وخلال العام الماضي، أغلقت السلطات التركية عدداً من المراكز الطبية الخاصة بالسوريين المنتشرة في مدينة إسطنبول.

وكانت الحكومة التركية بدأت، منذ آذار من العام 2017، بتدريب أطباء وممرضين سوريين على آلية عمل نظام الصحة الخاص بها، في خطوة لإعدادهم لتقديم خدمات طبية للاجئين السوريين في تركيا.

وكانت الحكومة التركية بدأت تدريب أطباء وممرضين سوريين، على آلية عمل نظام الصحة الخاص بها في خطوة لإعدادهم لتقديم خدمات طبية للاجئين السوريين في تركيا، في آذار من عام 2017 .

ووفق آخر بيانات المديرية العامة للهجرة التركية، يبلغ عدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية 3.627.481 لاجئاً، 59.785 منهم يقيمون في المخيمات.

وتصدرت إسطنبول قائمة الولايات التركية من حيث عدد السوريين بـ 511.498 سورياً، تلتها غازي عنتاب بـ 452.420، ثم هاتاي بـ 436.384 سورياً.

 

 

اقرأ أيضاً: قطر الخيرية تنشئ مركزين طبيين لعلاج السوريين في تركيا

اقرأ أيضاً: تركيا.. قرار جديد يعقّد استخراج رخصة قيادة للسوريين