حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة

تاريخ النشر: 15.04.2021 | 18:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت مديرة دائرة الأمراض السارية في حمص التابعة لحكومة الأسد، غدير الصليبي، إن نسبة الإصابات بدأت بالتزايد منذ منتصف آذار الفائت حيث يسجل من 10 حتى 15 إصابة يومياً بما يُقدر بنسبة زيادة بين 20 إلى 30 في المئة عن الأشهر السابقة.

وأضافت في تصريح لصحيفة العروبة الموالية، أن هذه الأرقام والنسب هي فقط للمرضى الذين راجعوا المشافي فهناك من أصيب بالمرض بأعراض خفيفة ولم يحتجْ وضعُه الصحي إلا لعزلٍ منزلي.

وأكدت على ضرورة اتخاذ كلِّ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا واتباع وسائل السلامة وخاصة ارتداء الكمامة التي لا تحمي فقط من يرتديها بل تحمي المحيطين به.

وبدوره، قال رئيس دائرة المشافي في صحة حمص التابعة لحكومة الأسد، محمد الرئيس، إن نسبة إشغال الأسرّة والمنافس المخصصة لوباء كورونا تختلف من مشفى إلى أخرى ولكن بشكل عام تتراوح نسبة الإشغال من 20 حتى 30 في المئة.

وكانت دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية التابعة للنظام في حمص، قد كشفت في الـ 21 من آذار الفائت، عن ازدياد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا للكوادر التدريسية والإدارية في مدارس المحافظة.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا